العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ

«هيئة ضمان الجودة» تبدأ الدورة الثالثة من الامتحانات الوطنية

بمشاركة 32 ألف طالب وطالبة في 171 مدرسة ابتدائية وإعدادية

المنامة - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

07 مايو 2011

تبدأ اليوم الامتحانات الوطنية لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب في 171 مدرسة ابتدائية وإعدادية في مختلف محافظات المملكة، وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري. ويشارك في هذه الامتحانات 32 ألف طالب وطالبة تقريباً في الصفوف الدراسية الثلاثة، الثالث والسادس والتاسع (الثالث الإعدادي).

وقال بيان صدر عن هيئة ضمان جودة التعليم و التدريب أمس السبت ( 7 مايو/ أيار 2011): «إن هذه الامتحانات تأتي ضمن دورتها الثالثة منذ تدشين هيئة ضمان الجودة في فبراير/ شباط 2009، إذ تندرج تلك الامتحانات ضمن مسئوليات الهيئة الرئيسية التي تعنى بقياس مستويات جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية من جانب، والمخرجات التعليمية من جانب آخر، بهدف توجيه الجهود نحو تحسين وتطوير هذين القطاعين من قبل الجهات المعنية».

من جهتها عبرت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي عن أمنياتها بالتوفيق والنجاح لجميع الطلبة المشاركين في الامتحانات، منوهةً إلى أن هذه الامتحانات الوطنية «هي امتحانات مستقلة عن وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى قياس مستوى أداء المخرجات التعليمية في مراحل التعليم المختلفة في المدارس الحكومية، من أجل المساهمة الفاعلة في النهوض بمستوى الخدمات التعليمية والتدريبية التي تقدمها المملكة لمواطنيها».

وقالت: «إن تطلعات التطوير والتدريب انطلقت مع تدشين المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب الذي يرأس لجنته سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، وانبثقت عنه عدة مشاريع تطويرية في ذات المجال، منها هيئة ضمان الجودة».

وبينت أنه مع التأسيس وضعت الهيئة على عاتقها مسئولية مراجعة أداء مؤسسات التعليم والتدريب التي تختص بها ثلاث وحدات رئيسية، ووحدة رابعة معنية فقط بالامتحانات الوطنية، لإعطاء مؤشرات حول أداء الطلبة، ومدى تلبيتهم لتطلعات المناهج الدراسية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم من أجل توجيه فرص التطوير والتحسين الممكنة.

وقالت إنه مع انطلاقة الدورة الثالثة من الامتحانات، بمشاركة ثلاثة صفوف دراسية ضمن الحلقات الدراسية الأربعة التي تستهدفها هذه الامتحانات، تكون هيئة ضمان الجودة قد قطعت شوطاً من العمل ساهم في تحصيل نتائج تراكمية قيمة، تركت بصمتها الواضحة في قطاع التعليم، من خلال تبني الجهات المعنية وأصحاب القرار خططًا تحسينية على ضوء ما جاء في تقارير ونتائج الهيئة.

ومن المقرر أن تكمل الحلقات الدراسية المستهدفة في هذه الامتحانات مجموعتها مع حلول الامتحانات الوطنية المقبلة بمشاركة طلبة الصف الثاني عشر (الثالث الثانوي)

العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً