العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ

سعر غرام الذهب يقفز إلى 16 ديناراً و 100 فلس

الوسط - محرر الشئون المحلية 

07 مايو 2011

أكد مدير مجوهرات البحرين عادل الصايغ أن سعر غرام الذهب وصل إلى 16 ديناراً و 100 فلس، مشيراً إلى أن هذا السعر سجل أعلى ارتفاع إلى سعر الذهب لهذا العام.

ولفت الصايغ إلى أن سبب ارتفاع سعر الذهب خلال هذه الأيام يعود إلى ارتفاع سعر صرف اليورو وانخفاض سعر صرف الدولار من جهة مما أدى إلى ارتفاع سعر الذهب، مشيراً إلى أن الحروب التي تشهدها العالم كانت سبباً في ارتفاع سعر غرام الذهب أيضاً وخصوصاً الحرب التي تشهدها ليبيا حالياً التي لعبت دوراً في ارتفاع سعر الذهب.

ونوه الصايغ إلى أن نسبة ارتفاع سعر الذهب تقدر بـ20 في المئة، مشيراً إلى أن جميع أنواع الذهب ارتفع سعرها، إلى جانب ارتفاع سعر الفضة أيضاً وسعر الذهب الأبيض، مبيناً بأن هذا الارتفاع شكل جميع المعادن.

وتوقع الصايغ بأن يستمر ارتفاع سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، منوهاً إلى أنه لا توجد أي مؤشرات تدل على أن السعر سينخفض هلال الفترة المقبلة، إذ إن أغلب المؤشرات تدل على ارتفاع سعر الذهب وليس انخفاضه، متوقعاً أن يصل السعر إلى أكثر من السعر الحالي للذهب.

وأوضح الصايغ بأن وضع سوق الذهب بدأ يتحسن خلال هذه الأيام عندما بدأ بعض المواطنين بالإقبال على شراء الذهب، خصوصاً أن سوق الذهب شهدت ركوداً خلال الشهر الماضي، مبيناً بأن بعض المواطنين الآن بدأوا في تنظيم حفلات الزواج لذا فإن عملية الشراء إلى الذهب بدأت تنشط بصورة أكثر من الشهر الماضي.

من جانب آخر أكد عدد من البائعين في محلات الذهب بأن ارتفاع سعر الذهب حالياً يعتبر فرصة أمام الراغبين في بيع الذهب، أكثر من الراغبين في الشراء خصوصاً مع ارتفاع سعر الذهب، إذ إن القيمة الشرائية تكون أكثر.

وأوضح عدد من البائعين بأن أغلبية الراغبين في شراء الذهب حالياً يقومون بشراء الأطقم الخفيفة الوزن وذلك لأن السعر في هذه الحالة يكون أقل مقارنة بسعر الأطقم الثقيلة التي تكون ثقيلة الوزن.

والجدير بالذكر بأن سعر الذهب شهد تذبذباً في الأسعار ابتداء من العام 2008، وشهد الذهب ارتفاعاً في الأسعار بشكل كبير في الوقت الذي شهد انخفاضاً بسيطاً في بعض الأوقات ولم يتعدَّ هذا الانخفاض 1 في المئة

العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً