العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ

تخصيص 50 من موازنة الوزارات الخاصة بـ «الجنوبية» للرفاع الشرقي

محمد موسى
محمد موسى

وافق مجلس بلدي الجنوبية على تخصيص خمسين في المئة من موازنة الوزارات للدائرة الأولى وذلك بناء على مقترح العضو محمد موسى ممثل الدائرة الأولى في المحافظة الجنوبية.

إلى ذلك، قال موسى إن هذا التخصيص يأتي بعد دراستنا للوضع الخاص للدائرة الأولى وهي الرفاع الشرقي تحديداً حيث إن المنطقة لم تشهد أي نوع من التطوير منذ سنوات عدة، وأن مثل هذا القرار يعد الأول من نوعه في تاريخ المجلس البلدي.

وأوضح عضو بلدي الجنوبية أن وزارة الأشغال هي أول الوزارات التي استجابت لطلب المجلس حيث يجري التنسيق معهم في عدة مشاريع من أهمها مشروع المجاري الذي سيبدأ العمل به في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل حتى الثاني من شهر أبريل 2014 مؤملاً أن يبدأ المشروع من مجمع 901 الذي يعد من أكثر المجمعات تضرراً من تسرب مياه الصرف الصحي، لافتاً إلى أن مشروع المجاري يشمل إعادة سفلتة الشوارع، كما ستكون الأحياء السكنية القديمة موضع متابعة مع المقاول المنفذ للحيلولة دون تضررها وإيجاد الحلول المناسبة إليها.

وأضاف أن «هناك مشاريع أخرى تتم متابعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة في الرفاع الشرقي مع وزارة الأشغال مثل مشروع إعادة رصف الشوارع وتعديل مصارف مياه الأمطار وفتح منافذ للمناطق على الشوارع الرئيسية، إضافة إلى إعادة سفلتة الشوارع التي تتجمع فيها مياه الأمطار لتكون حلاًّ جذريّاً لهذه التجمعات»

العدد 3165 - السبت 07 مايو 2011م الموافق 04 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً