العدد 3167 - الإثنين 09 مايو 2011م الموافق 06 جمادى الآخرة 1432هـ

«الخيرية الملكية» تساعد 2761 أسرة محتاجة

ذكر قسم المساعدات الإنسانية في المؤسسة الخيرية الملكية أنه تمكن خلال الأشهر الماضية من تقديم 2761 مساعدة إنسانية متنوعة ممن تتطلب ظروفهم التدخل السريع لتخفيف جزء من معاناتهم.

وقالت المؤسسة في بيان أمس الاثنين (9 مايو/ أيار 2011) إنها تسعى انطلاقاً من توجيهات الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى النهوض بدور إنساني واجتماعي أكثر شمولا، يخفف أعباء الحياة عن كثير من الأسر المحتاجة، وذلك بصرف مساعدة مقطوعة تعينه على تخفيف جزء من تلك الأعباء.

ويستقبل قسم المساعدات الحالات الإنسانية التي يتم تقديمها إلى المؤسسة ويتلقى شكاوى المراجعين والمستلمة من صندوق الشكاوى الموجود في قسم الاستقبال، كما تتم متابعتها عن طريق الصحف أو الإذاعة، حرصاً منه على الوقوف إلى جانب ذوي الحاجات لتيسر لهم ما يعينهم على متطلبات الحياة الضرورية وتوفير الحياة الكريمة لكل مواطن.

ومن خلال القسم تتم دراسة الطلبات وعمل تقارير لها لرفعها إلى لجنة المساعدات الإنسانية للبت فيها، إضافة إلى قيام الاختصاصيات الاجتماعيات بزيارات ميدانية للطلبات التي تحتاج زيارة ميدانية للتعرف على الحالة عن كثب، وخاصة الحالات التي تتعذر الحضور بسبب الوضع الصحي لرفع التقارير إلى اللجنة للبت في الطلبات حتى يتم إصدار قرار الصرف، لتعينهم على مواصلة حياتهم ومساعدتهم في تحمل جزء يسير مما يثقل كواهلهم

العدد 3167 - الإثنين 09 مايو 2011م الموافق 06 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً