العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

العاهل يلتقي كامبلو بالن بمناسبة تعيينه مطراناً جديداً في البحرين والكويت

التقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، راعي كنيسة القلب المقدس الكاثوليكية في البحرين الأب القس ديوجو مندونسا، الذي قدم لجلالته المطران السابق في البحرين بول هندر، والمطران كامبلو بالن بمناسبة تعيينه مطراناً جديداً في مملكة البحرين ودولة الكويت، يرافقهم المدير الإداري لمستشفى الإرسالية الأمريكية وعضو لجنة الطوائف المسيحية في البحرين يوسف حيدر.

وخلال اللقاء رحب جلالة الملك بهم وأعرب عن تهنئته بمناسبة تعيين مطران جديد لكنائس القلب المقدس في الخليج، مشيراً إلى أنه سبق وأن وجه الدعوة إلى بابا الفاتيكان قداسة البابا بنديكيت السادس عشر، للقيام بزيارة لمملكة البحرين. متطلعاً جلالته إلى تلبية هذه الدعوة قريباً.

وأشار العاهل إلى أن مملكة البحرين تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز التآخي بين أبناء الديانات السماوية ما يسهم في تعميق أواصر الأخوة فيما بينهم بعيداً عن التطرف والغلو. كما تحرص على احترام وتقدير جميع الأديان، وإن شعب البحرين يتسم بروح المحبة والترحيب بجميع أهل الديانات الأخرى انطلاقاً من وعيه وتحضره وتواصله مع الجميع.

وأكد جلالته أن البحرين دائماً ملتقى الأديان والحضارات ومركز التواصل والتسامح منذ عصور طويلة، كما أنها تحتضن الجميع دون تمييز، وستبقى نموذجاً للتعايش والمحبة بين الأديان والمذاهب والشعوب كافة على هذه الأرض الطيبة.

من جانبهم أعرب المطارنة عن شكرهم وامتنانهم لجلالة الملك لتوفير حرية العبادة وممارسة شعائرهم الدينية في البحرين بكل احترام وتقدير، واهتمام جلالته الدائم للتقريب بين الأديان والمذاهب، وما يلقاه المواطنون والمقيمون من المسيحيين في البحرين من رعاية واهتمام، كما أعربوا عن ولائهم وامتنانهم لجلالة عاهل البلاد والعائلة المالكة وشعب البحرين الكريم الذي يقدر ويرحب بالجميع دائماً منذ عقود طويلة. مؤكدين وقوفهم مع البحرين وقيادتها الحكيمة لتحقيق كل ما تصبو إليه من رقي وازدهار. وقدموا لجلالة الملك مطوية دينية تتضمن أدعية وصلوات لحفظ مملكة البحرين وقيادتها وشعبها.


... ويستعرض العلاقات مع دوق ويستمنستر

استعرض عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مع دوق ويستمنستر جيرالد كافندش غروزفينير العلاقات الطيبة الوطيدة التي تربط مملكة البحرين بالمملكة المتحدة في المجالات كافة، مؤكداً أن هذه العلاقات هي علاقات تاريخية قامت على أسس من الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل وتشهد باستمرار المزيد من التطور والنماء. جاء ذلك لدى استقبال عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بقصر الصافرية أمس الأحد (15 مايو/ أيار 2011)، بحضور الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة، دوق ويستمنستر غيرالد كافندش غروزفينير بمناسبة زيارته للبلاد، حيث بحث معه عاهل البلاد السبل الكفيلة تنمية التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية والثقافية. من جهته، أعرب غيرالد كافندش عن سعادته بزيارته مملكة البحرين ولقائه جلالة الملك، وما وجده من جلالته من حرص على تعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين.


دوق ويستمنستر يزور حلبة البحرين

قام دوق ويستمنستر جيرالد كافندش غروزفينير أمس بزيارة لحلبة البحرين الدولية لسباق الفورمولا 1 حيث التقى الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة والرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والرئيس التنفيذي لشركة «ممتلكات» طلال الزين.

وأكد دوق ويستمنستر أهمية هذه الحلبة في استضافة سباقات الفورمولا 1، مشيراً الى أن هذه الحلبة تشكل إنجازاً كبيراً لمملكة البحرين، متمنيا للقائمين على الحلبة كل التوفيق والنجاح في استضافة سباقات الفورمولا 1.

إلى ذلك، قدم الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة لضيف البلاد إيجازاً عن سباقات الفورمولا 1 التي استضافتها مملكة البحرين وحققت نجاحات كبيرة من حيث التنظيم والإعداد والفعاليات المصاحبة لهذه السباقات، مؤكداً اهتمام مملكة البحرين بهذه الرياضة العالمية وما تتميز به من حضور على المستوى العالمي

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً