العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ

البكري: «بلدي الجنوبية» يناقش اليوم تطوير «السكراب» وخطته للدور الثالث

أكد أن المجلس سيركز على الملف الإسكاني في المحافظة

من المقرر أن يناقش مجلس بلدي الجنوبية في جلسته اليوم (الاثنين 16 مايو/ أيار2011) تقريرا مرفوعا للمجلس عن منطقة السكراب، بالإضافة إلى مناقشة خطة المجلس البلدي لدور الانعقاد الثالث، ومناقشة تقرير اللجنة القانونية بشأن الموازنة العامة، إلى جانب مناقشة تخصيص مبنى الرفاع كمبنى خدمات.

وأفاد رئيس مجلس بلدي الجنوبية محسن البكري في تصريح لـ «الوسط» بأن إدراج موضوع السكراب جاء بعد أن كان المجلس قد اصدر منذ العام 2002 خلال دور الانعقاد الأول قراراً بوقف التراخيص بالنسبة للسكراب من اجل تنظيم المنطقة، ولفت إلى أن المجلس في دور الانعقاد الثاني جمع تواقيع للاعضاء تطالب فيها بإعادة تنظيم السكراب على ان تكون على شكل محلات وتطوير البنية التحتية وتوفير خدمات اخرى.

وأوضح البكري أن رد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني على هذه المطالب جاء بأنها رفعت الى الجهات المختصة وستبت بالموضوع بعد شهر، ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي، إذ لم يصل للمجلس أي رد حتى الآن. وأضاف «في الاجتماع السابق خاطبنا الوزارة بضرورة الحضور وادرجنا موضوع السكراب ضمن جدول الاعمال ولم يحضر منهم احد»، وقال: «نبدي استغرابنا لعدم اهتمام الوزارة بهذا المشروع الخدمي، إذ كانت هناك توصية من الجهات العليا في الحكومة لإزالة السكراب لتكون ارضاً تشيد عليها بيوت اسكانية لاهالي المنطقة، إلا ان الوزارة لم تعطِ هذا الامر اهمية».

وبخصوص ما إذا كانت لدى المجلس خطة لتطوير المنطقة، أفاد البكري أن «الخطة موجودة في المجلس ودأبنا على التنسيق مع مختلف الوزارات لأكثر من 5 أشهر». إلا أنه أبدى استغرابه من «عدم تعاون مختلف الجهات مع المجلس كباقي المجالس البلدية الاخرى، إذ تتعامل مع الاعضاء التابعين لجمعيات سياسية وتصرف النظر لكوننا مستقلين».

وفيما يتعلق بخطة المجلس لدور الانعقاد الثالث، أوضح البكري أن «المجلس ركز على جميع الامور الخدمية للمنطقة الجنوبية»، وأشار إلى أن «الفكرة جاءت من باب سعي المجلس لممارسة عمل مؤسسي منظم، إذ عمد المجلس إلى مخاطبة كافة الوزارات لتزويده بخطة لتطوير المنطقة، وقد قدمت جميع الوزارات مرئياتها عدا هيئة الكهرباء والماء، كما تمت مخاطبة جميع اعضاء المجلس لتحديد احتياجات كل دائرة انتخابية».

وذكر البكري أن خطة المجلس لهذا الدور تركز على ملف الاسكان، إذ تعاني المنطقة من تكدس الطلبات الاسكانية التي تعود الى العام 1992، كما ركزت على موضوع تنظيم السكراب، ونقل المنطقة الخدمية (الكراجات) خارج المنطقة السكنية، ومبنى المجلس البلدي، وانشاء سوق مركزي للحوم والخضراوات والاسماك، والمرحلة الثانية لمنتزه الحنينية.

إلى ذلك، أوضح البكري أن المجلس سيناقش الموازنة العامه له خلال جلسة اليوم، وسيتضمن التقرير المطالبة بتوفير موازنة طوارئ للمجلس تقدر بـ 40 ألف دينار، وعبر عن أن أمله في أن تتكفل وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بالموازنة الخاصة بالمشاريع

العدد 3173 - الأحد 15 مايو 2011م الموافق 12 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً