العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

الطب النفسي يدشن خطاً للمساعدة النفسية للمرضى

دشن مستشفى الطب النفسي بوزارة الصحة يوم أمس الإثنين (16 مايو/ أيار 2011) خطا للمساعدة النفسية للمرضى باللغتين العربية والانجليزية.

وقال رئيس مستشفى الطب النفسي عادل العوفي: «إن المستشفى دشن يوم أمس خطا للمساعدة النفسية للمرضى وذلك خلال ساعات الدوام الرسمي، حيث بدأت من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر، وبعدها سيتحول الخط النقال إلى الخط الثابت لتسجيل رسالة صوتية يرد عليها الموظفون صباح اليوم التالي».

وذكر العوفي أن هذه المبادرة جاءت على غرار تجارب مستشفيات متطورة تعالج مرضى الطب النفسي في الدول الأوربية، وهي علاجات وخدمات متطورة جدا في هذا المجال، مشيرا على أن هذه التجربة ستكون الأولى في دول الخليج العربي.

وبين أن الرقم المحدد للخدمة هو 39425525، وستكون الخدمة جزء من خدمات الطب النفسي في المجتمع وستعين طبيبة لمساعدة المرضى والمحتاجين لهذه الخدمات كما سيتم تسجيل جميع التفاصيل بشكل رسمي.

وأشار إلى أن المستشفى بدأ أمس بتقديم خدمة جديدة وهي القيام بزيارات وتقديم الخدمات الدورية لفئة التخلف العقلي في المجتمع، إذ تم تكوين فريق عمل يتكون من طبيب وممرض كما تم توفير سيارة في الفترة الصباحية أثناء الدوام الرسمي، وستبدأ هذه الخدمة بمعدل يومين في الأسبوع وبعدها سيتم زيادة أيام الخدمة حسب الاحتياجات وعدد المرضى

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً