العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ

الأهلي يعود لسكة الانتصارات عبر باربار... والنجمة من خلال التضامن

الشباب يواجه الدير وتوبلي يلاقي الاتفاق في دوري كبار اليد اليوم

انفرد النادي الأهلي بصدارة الترتيب العام للمجموعة الأولى في دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للرجال بعد فوزه المستحق بالأمس على شريك الصدارة السابق باربار بنتيجة 35/30 (20/12 الشوط الأول) واضعا بذلك قدما في الدور نصف النهائي، فيما حقق النجمة فوزا سهلا على التضامن بنتيجة 39/23 (19/11 الشوط الأول)، وأقيمت المباراتان على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

قدم الأهلي وباربار مباراة متوسطة المستوى، ووضحت أفضلية الأول منذ البداية بدليل انهائه الشوط الأول بفارق 8 أهداف في إشارة واضحة جدا لكفاءة الهجوم بقيادة علي حسين الذي تألق كثيرا في التصويب المباشر من الخط الخلفي وكذلك حسن شهاب المتحرك بإيجابية على الدائرة، فيما تأثر باربار بقلة الحلول الهجومية عدا تميزه في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، ولم يكن دفاعه أفضل حالا وخصوصا في الشوط الأول، وبرز من جانبه علي رجب.

وبالعودة لأجواء المباراة، فقد بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 6/صفر، فيما باربار بطريقة 5/1 بتقدم علي حميد، وجاءت البداية سريعة ومتكافئة المستوى وصارت النتيجة إلى 3/3 خلال الدقائق الأربع الأولى بمعدل تهديف عال، اعتمد الأهلي على التصويب من الخط الخلفي في حين باربار على تفعيل دور لاعب الدائرة خلف نادر البلوشي.

ونجح في التقدم بفارق 3 أهداف بنتيجة 7/4 مترجما أفضليته الدفاعية في الهجوم الخاطف كما يجب بفضل انطلاقات حسن السماهيجي، وتحولت النتيجة لـ 9/5 مع الدقيقة 14 وسط أفضلية أهلاوية، وشهدت هذه الدقيقة خروج أحمد المقابي للإيقاف لمدة دقيقتين، ورفع الأهلي عبر الهجوم الخاطف الفارق إلى 6 أهداف 12/6 مع الدقيقة 16.

ودفع مدرب باربار السيدعباس التوبلاني بعلي رجب لتنشيط الجانب الهجومي كما أشرك حسن النشيط في الحراسة، وتحسنت وضعية الفريق غير أن تألق خالد عباس حرمه من تقليص الفارق، فظل 6 أهداف 13/7 ثم 14/8 مع الدقيقة 20، واستبدل مدرب باربار أيضا التكتيك الهجومي إلى الاعتماد على لاعبين على الدائرة بهدف خلق مساحات في دفاع الأهلي وخصوصا أن الطريق للانجع للفريق خلال الدقائق الماضية هو علي حميد بتحركات على الدائرة.

ولم تنجح مساعي مدرب باربار فظلت المقدمة للأهلي وبفارق 7 أهداف 15/8 الأمر الذي أجبره على طلب الوقت المستقطع، وتحولت النتيجة لـ 17/9 مع الدقيقة 27 التي شهدت إشهار البطاقة الحمراء في وجه حسن السماهيجي لاحتكاكه بحسام مدن وهو في الطريق للإنفراد بالمرمى، ورغم ذلك حافظ الأهلي على فارق الثمانية أهداف 20/12 مع نهاية الشوط بأداء هجومي أهلاوي موفق.

واستغل الأهلي االنقص العددي في صفوف باربار خلال الدقيقتين الأوليين من الشوط الثاني لإيقاف عبد العزيز عبد الغني ووسع الفارق لـ 10 أهداف 22/12، غير أن باربار عاد بقوة وقلص الفارق لـ 7 أهداف 24/17 مع الدقيقة 7 التي شهدت خروج أحمد طرادة للإيقاف لمدة دقيقتين، وقدم باربار أداء دفاعيا وهجوميا موفقا بقيادة علي رجب الذي نجح في إختراق عمق دفاع الأهلي في أكثر من هجمة، ونتيجة للنقص تقلص الفارق لـ 6 أهداف 24/18.

ووضع باربار علي حسين الموفق في التصويبات المباشرة من الخط الخلفي تحت الرقابة اللصيقة، ولم تتوقف كفاءة التسجيل في الأهلي بفضل تحركات حسن شهاب على الدائرة في الوقت الذي واصل فيه باربار تميزه الهجومي بتألق عبدالعزيز عبدالغني وعلي رجب وتحولت النتيجة إلى 27/21 مع الدقيقة 15.

ولما استعاد الأهلي أفضليته الدفاعية نجح في توسيع الفارق لـ 10 أهداف 32/22 عند الدقيقة 20 عبر أحمد فائق، وقل أداء الأهلي في الدقائق المتبقية بعد أن وصل الفارق لـ 10 أهداف وأعطى مدربه الفرصة لمشاركة لاعبيه البدلاء، ولعب باربار بطريقة 3/3 في الدقائق المتبقية ونجح في الخروج بالخسارة بفارق 5 أهداف 35/30، أدارها حسين الموت ومحمد قمبر.


النجمة يعود للانتصارات

وقدم التضامن مع النجمة مباراة متواضعة المستوى من الناحية الفنية، وبلانت ملامح الفوز النجماوي الكبير منذ النصف الأول من الشوط الأهلي، وبدا واضحا تأثر التضامن من غياب علي يوسف بالإضافة إلى الغيابات الأخرى من بداية الموسم، ولم يجد النجمة صعوبة في إنهاء الأمور من خلال الهجوم الخاطف.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدأ النجمة بداية مثالية جدا إذ تقدم بالنتيجة 7/4 خلال الدقائق العشر الأولى مستغلا أفضليته في الدفاع في الهجوم الخاطف، في الوقت الذي عانى فيه التضامن للتسجيل لنجاح الدفاع النجماوي بالضغط على مصدر القوة وهو أحمد يوسف، وكان بإمكان النجمة تسجيل أكثر من 7 أهداف لولا توفق عيسى سلمان في التصدي لبعض التصويبات.

وفشل التضامن في الاستفادة من نقص النجمة لحصول وليد عبد القادر على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين، وتواصلت أفضلية النجمة على رغم النقص وسط تواصل الأخطاء الهجومية في التضامن، وتوسع الفارق لـ 6 أهداف 12/6 مع الدقيقة 17، لذلك طلب مدرب التضامن قاسم طاهر الوقت المستقطع، واستبدل طريقة الدفاع إلى 5/0/1.

وما بين نجاح التضامن في التسجيل من خلال تصويبات أحمد يوسف ومواصلته الأخطاء الهجومية وإضاعة النجمة للفرص سواء بإرتكاب الأخطاء الهجومية أو بتألق عيسى سلمان للتصدي لها، ارتفع االفارق لـ 9 أهداف 16/7 عند الدقيقة 24 قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك 19/11.

ولم يختلف الشوط الثاني كثيرا عن مما كان عليه الشوط الأول، ومع انتهاء الدقائق العشر الأولى أعطى مدرب الفريق النجماوي كمال الخرايفية الفرصة لمشاركة لاعبيه البدلاء، ومن دون تغييرات فنية تذكر أنهى النجمة المباراة لصالحه بنتيجة 39/23.


مبارتا اليوم

وتتواصل منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري (اليوم) بإقامة مباراتين، الأولى بين الدير والشباب في قمة المجموعة الثانية في تمام الساعة الخامسة، والثانية بين الاتفاق وتوبلي في الساعة السادسة والنصف، ويمتلك الشباب 9 نقاط والدير 8 نقاط وتوبلي 7 نقاط والاتفاق 7 نقاط أيضا

العدد 3174 - الإثنين 16 مايو 2011م الموافق 13 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً