العدد 3182 - الثلثاء 24 مايو 2011م الموافق 21 جمادى الآخرة 1432هـ

البكري: 91 مستفيداً من السكراب وخطة لإنشاء مصنع لإعادة التدوير

كشف رئيس مجلس بلدي الجنوبية ممثل الدائرة الثالثة محسن البكري عن وجود 91 مستفيداً من منطقة السكراب، مشيراً إلى أن السكراب في مرحلة التطوير سيشتمل على مصنع إعادة التدوير.

يأتي ذلك فيما أقر مجلس الوزراء في جلسته يوم الأحد الماضي خطة لتطوير منطقة السكراب وتم تكليف وزارة الداخلية ووزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني بتولي مهمة المشروع.

وذكر البكري في تصريح لـ «الوسط» أن المجلس البلدي سبق أن اجتمع بالجهاز التنفيذي بالبلدية لبحث خطة تطوير منطقة السكراب، وتقوم الخطة على إعداد دراسة نقل منطقة السكراب الحالية «المزرّع» إلى المنطقة الجديدة المخصصة له في «الحفيرة».

وأشار إلى أن هناك دراسة عن مدى استيعاب الأرض الجديدة التي ستخصص لتطوير السكراب وهل بالإمكان أن تتم التوسعة، مبيناً أن المجلس كلف الجهاز التنفيذي بدراسة وضع الأرض الجديدة ومدى ملاءمتها كمشروع للسكراب.

وأضاف أن «المجلس البلدي يرغب في أن تكون المنطقة الجديدة موقعاً دائماً للسكراب، على أن تتوافر فيها جميع الخدمات اللازمة، بالإضافة إلى تسويرها لتعزيز الأمن فيها».

وثمن البكري دور وزارة الداخلية وعلى رأسها الوزير الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لاهتمام الوزارة فيما يتعلق بضرورة وجود مركز شرطة قريب من منطقة السكراب، وذلك بسبب السرقات والمخالفات التي ترتكب في المنطقة، ومن بينها شفط الزيوت في عدد من المحلات التي لا تحمل ترخيصاً بهذا الشأن فضلاً عن إعادة التدوير.

وطالب بضرورة أن تشمل خطة التطوير الاستفادة من تجربة المملكة العربية السعودية في عملية التنظيم والإجراءات المتبعة، وأشار إلى أن وفداً من المجلس البلدي زار في وقت سابق السعودية واطلع على تجربتهم التي كانت ممتازة، لافتاً إلى أن نقل السكراب سيتم في غضون ثلاثة أشهر بحسب الخطة الزمنية الموضوعة، غير أنه توقع أن تستغرق هذه العملية وقتاً أكثر.

وأوضح البكري أن أهم الأمور التي تحتاجها منطقة السكراب والتي يجب أخذها في الاعتبار عند تطوير المنطقة هي توفير البنية التحتية، وتسوير المنطقة، وتوفير بوابة واحدة للدخول وأخرى للخروج، وتوفير مصنع لإعادة التدوير، وتوفير عملية التنظيم الإدارية فيما يتعلق بالسجلات والتراخيص الجديدة والقديمة والمستحقات المالية للبلدية

العدد 3182 - الثلثاء 24 مايو 2011م الموافق 21 جمادى الآخرة 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً