العدد 3189 - الثلثاء 31 مايو 2011م الموافق 28 جمادى الآخرة 1432هـ

منظمو جائزة البحرين يشددون على جاهزيتهم لاستضافة السباق هذا الموسم

شدد منظمو جائزة البحرين الكبرى لسباقات فورمولا واحد على جاهزيتهم لاستضافة السباق هذا الموسم وذلك قبل يومين على انتهاء المهلة التي منهحم اياها الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".
وكان من المفترض ان تحتضن البحرين الجولة الافتتاحية لموسم 2011 في 13 مارس/ آذار الماضي لكن السباق الغي بسبب الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد.
وسيعقد المجلس العالمي لرياضة المحركات اجتماعا بعد غد الجمعة في برشلونة لتحديد مصير السباق البحريني أن كان سيدرج في روزنامة هذا الموسم من عدمه.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات أمهل البحرين حتى الأول من مايو/ أيار من اجل تحديد إذا كان بإمكانها استضافة السباق، ثم مدد المهلة النهائية حتى الثالث من حزيران/يونيو الحالي.
ورأى مدير الحلبة زايد الزياني في تصريح لصحيفة محلية تصدر باللغة الأنجليزية انه بالإمكان إعادة جدولة سباق البحرين في روزنامة هذا الموسم وقد يكون الموعد الجديد قريبا من موعد سباق ابو ظبي في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وأضاف "نحن نشعر إننا في وضع يسمح لنا بعودة الحدث. هدأت الأمور بشكل كبير في البحرين. عادت الحياة إلى طبيعتها ونحن فعلا سعداء باستضافة السباق في اي وقت كان".
وبدوره اعرب البريطاني بيرني ايكليستون، مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم، عن امله بمنح البحرين الضوء الأخضر لاستضافة السباق هذا الموسم، مضيفا في تصريح لشبكة "سي ان ان" الاميركية: "اذا كان هناك سلام (في البحرين) واذا كانوا سعداء، فنحن سنكون سعداء ايضا بالمساومة من اجل تحقيق هذا الامر (استضافة السباق) لهم. اعتقد ان الفرق ستكون سعيدة بتقديم دعمها اذا كان الوضع امنا وكل شيء على ما يرام".
واذا وافق المجلس العالمي لرياضة المحركات على منح البحرين الضوء الاخضر، فمن المرجح ان يكون السباق في 30 تشرين الاول/اكتوبر، اي موعد اقامة سباق الهند، ما يعني ان الاخير قد يؤجل الى 11 ديسمبر/ كانون الأول المقبل وهو الامر الذي تعارضه الفرق وابرزها مرسيدس جي بي التي رأى مديرها روس براون انه من غير المقبول ان يمتد الموسم الى اواخر العام لان ذلك سيسبب الارهاق التام لجميع العاملين في رياضة الفئة الاولى.
وأشار براون الى ان الفرق اعلمت ايكليستون بموقفها حيال هذه المسألة، مضيفا "أصبح هناك الكثير من المبالغة. شبابنا يعملون منذ يناير/ كانون الثاني، وبما انه من غير المسموح اللجوء إلى فريق (مستقل عن فريق السباق) يقوم بالتجارب، فان الأشخاص نفسهم يعملون منذ يناير ونحن نطلب منهم الآن مواصلة عملهم حتى ديسمبر/ كانون الأول، ما يعني انه لن تكون هناك عطلة قبل عيد الميلاد، أي أننا سنعاود عملنا مباشرة في يناير".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً