العدد 3190 - الأربعاء 01 يونيو 2011م الموافق 29 جمادى الآخرة 1432هـ

سلمان بن عيسى: "البحرين جاهزة لاستضافة سباق الفورمولا واحد"

أكد الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة جهوزية حلبة البحرين الدولية واستعدادها لاستضافة سباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا واحد هذا الموسم.
وقال سلمان بن عيسى في تصريح لوكالة "فرانس برس" اليوم (الخميس) أن "حلبة البحرين الدولية جاهزة لاستضافة السباق في حال اعادة جدولته في روزنامة الموسم الحالي".
وكان من المفترض أن تحتضن البحرين الجولة الافتتاحية لموسم 2011 في 13 مارس/ آذار الماضي لكن السباق ألغي بسبب الأوضاع الأمنية التي مرت بها البلاد.
ويعقد المجلس العالمي لرياضة المحركات اجتماعا غدا في برشلونة لتحديد مصير السباق البحريني إن كان سيدرج في روزنامة هذا الموسم ام لا.
وكان الاتحاد الدولي للسيارات أمهل البحرين حتى الأول من مايو/ أيار الماضي من أجل تحديد موقفها باستضافة السباق، ثم مدد المهلة النهائية حتى الثالث من يونيو/ حزيران الحالي.
وتابع سلمان بن عيسى "نحن جاهزون والحلبة مستعدة من كافة الجوانب لاستضافة الحدث العالمي الكبير، لقد كنا جاهزين للسباق الافتتاحي ولكن الظروف التي مرت على البحرين ألغت السباق وأجلته الى موعد لاحق"، مضيفا "نحن بانتظار قرارات اجتماع المجلس العالمي لرياضة المحركات في اجتماع الغد في برشلونة لتحديد مصير سباق البحرين". وأكد ان سباق البحرين "حقق سمعة قوية بعد السباقات السابقة على حلبة الصخير منذ عام 2004".
وشدد على جهوزية الحلبة لتنظيم السباق بقوله "نحن على اتم الاستعداد، وكل ما نحتاج اليه هو ثلاثة أشهر فقط من موعد الاعلان عن اعادة الجدولة إلى موعد اقامة السباق، وهذه الفترة كافية بالنسبة لنا للانتهاء من كافة الامور اللوجستية والتنظيمية والانتهاء من كل الاستعدادات الخاصة لانطلاقة السباق من الناحية الترويجية وبيع التذاكر والحملات الاعلانية".
ويرى سلمان بن عيسى أن سباق البحرين له المردود الايجابي الكبير على مملكة البحرين من كل النواحي والجوانب "سباق البحرين يعزز من الجانب الاقتصادي للبحرين، فالتأثير الاقتصادي المباشر من السباق يحقق لها 200 مليون دولار، أما المجموع العام فيحقق نحو 550 مليون دولار"، واضاف" فضلا عن حجم المكاسب الاخرى الجانبية التي تحققها البحرين من خلال المتابعة الكبيرة للسباق من دول العالم والذي يصل الى نحو 300 مليون مشاهد، وهي نسبة كبيرة وضعت البحرين في المرتبة الثالثة او الرابعة من حيث عدد المتابعين للسباق".
وعن حجم الخسائر على الحلبة منذ الغاء سباق مارس/ آذار الماضي قال :" لا توجد ارقام واضحة حاليا، لكن الخسائر لن تكون بالارقام الكبيرة والمهولة، وما هي الا من خلال الامور الاعلانية والدعائية للسباق وبعض التعاقدات مع الجهات التي كانت ستساهم في التنظيم واقامة السباق".
وختم بالقول "آمل أن يكون السباق في موعد مناسب"، مشيرا إلى ما يتداول حاليا من تصريحات غير رسمية "عن اعادة جدولة سباق البحرين في موعد اقامة سباق الهند، وهو موعد قريب من سباق أبوظبي، مع ترحيل سباق الهند إلى ما بعد سباق البرازيل الجولة الختامية للبطولة"، مؤكدا انه "توقيت سيكون مناسبا".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً