العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

«مفوضية حقوق الإنسان» تنفي ما نقل عن بيلاي في «بنا»

أكدت عدم التصريح أبداً بتلقيها بيانات غير صحيحة عن البحرين

نفى المتحدث باسم المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة روبرت كولفيل ما نقل عن المفوضة السامية نافي بيلاي بشأن تلقي المفوضية معلومات غير صحيحة بشأن الأوضاع في البحرين، بحسب ما جاء في تقرير صادر عن وكالة أنباء البحرين (بنا).

وجاء في البيان الصادر عن كولفيل: «إن المفوضية العليا تود أن توضح أن مضمون الاجتماع الذي جمع ممثليها يوم الجمعة الماضي (3 يونيو/ حزيران 2011) مع وزيرة التنمية الاجتماعية القائم بأعمال وزير الصحة فاطمة البلوشي وثلاثة مسئولين حكوميين بحرينيين، تم تحريفه في تقرير صادر عن وكالة أنباء البحرين. وهو التقرير الذي تم نشره في وقت لاحق من قبل عدد من الصحف في المنطقة».

وأشار البيان إلى أن «وكالة أنباء البحرين التي لم يكن هناك ممثل عنها في الاجتماع، نقلت عن المفوضية السامية بيلاي أن مكتب المفوضة تلقى معلومات غير صحيحة عن الأوضاع في البحرين».

وأضاف البيان «إن بيلاي لم يصدر عنها مثل هذا التصريح أبداً، وتشعر بالانزعاج من هذا التحريف في كلماتها. كما ستطلب رسمياً من مسئولي الحكومة الذين حضروا الاجتماع لإصدار تصريح يبين حقيقة ما دار من نقاشات».

وأوضح البيان أن «النقاشات التي دارت خلال الاجتماع مع وفد الحكومة البحرينية ركزت على اللجنة التي تنوي المفوضية إرسالها للاطلاع على الأوضاع في البحرين، ناهيك عن عدد من القضايا الأخرى المتصلة بالاحتجاجات الأخيرة التي شهدتها البحرين، بما في ذلك الحاجة إلى إجراء تحقيقات مستقلة شفافة في انتهاكات حقوق الإنسان التي وقعت في البحرين».

وختم البيان بالإشارة إلى «موافقة حكومة البحرين من حيث المبدأ على اللجنة، إلا أنه لم يتم تحديد موعد لزيارة اللجنة بعد».

وكانت (بنا) نقلت في بيان صادر عنها تصريحاً لبيلاي خلال لقائها بالوزيرة البلوشي، بأن «وضع مملكة البحرين يختلف ولا تقارنها بما يجري في دول أخرى في المنطقة»، وأشارت إلى أن «بعض المعلومات التي تتوارد إلى مكتب المفوضة السامية غير صحيحة عما يجري في البحرين»، مقدمة الشكر لجلالة الملك على دعوة فريق من مكتب المفوضة السامية لزيارة المملكة، مؤكدة أن هذه الزيارة تأتي ضمن التعاون بين مملكة البحرين ومكتب المفوضة السامية لحقوق الإنسان.

كما أشار البيان الصادر عن (بنا) إلى أن الوزيرة أطلعت بيلاي على الأوضاع في مملكة البحرين، وأكدت أن الأمور عادت إلى وضعها الطبيعي وأن الحكومة تتطلع إلى مرحلة جديدة من الإنجازات التي تحققت بفضل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وهو ما أثنت المفوضة السامية عليه

العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً