العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ

«تمكين» و «زين البحرين» تدربان 50 طالباً على رأس العمل

حظي أحد أهم البرامج المبتكرة للتدريب الوظيفي (التدريب على رأس العمل) للطلبة الجامعيين حافزًا تشجيعيًا بدخول صندوق العمل (تمكين) في اتفاقية دعم بقيمة 35 ألف دينار بحريني مع شركة زين البحرين للاتصالات.

وتقوم تمكين بموجب الاتفاقية بدعم برنامج شركة زين البحرين F.U.N. (شبكة الجامعات المستقبلية) على مدى عامين في إطار جهودها الرامية إلى تطوير الثروة البشرية والتي سيجني ثمارها 50 طالبًا جامعيًا بحرينيًا.

وأبرم الاتفاقية من جانب تمكين نائب الرئيس لتنمية المؤسسات والثروة البشرية أحمد عبدالغني الشيخ والمدير العام لشركة زين البحرين محمد زين العابدين. ويهدف برنامج F.U.N. (شبكة الجامعات المستقبلية) الذي تم إطلاقه قبل عامين إلى توفير خبرة عملية للشباب في بيئة مؤسسات حقيقة كجزء من متطلبات التأهيل الأكاديمي لخوض سوق العمل في المستقبل. وسوف يعمل هؤلاء الشباب في وحدة لدى شركة زين البحرين والاطلاع عن كثب على ثقافة العمل التي تنتهجها الشركة وهي ثقافة تجمع بين تحفيز مهارات القيادة، وتدعم الابتكار، وتعتمد التقدير. وتوفر بيئة العمل هذه للطلبة، بالإضافة لإشراف الموظفين المختصين في شركة زين، خبرة عملٍ قيمة وتنمي فيهم روح الفريق الواحد لتمكينهم من خوض غمار العمل مستقبلاً سواءً لدى شركة زين أو في أي بيئة عمل أخرى.

وسيستفيد خمسون طالبًا جامعيًا بحرينيًا من الدعم الذي تقدمه تمكين. وتتألف هيكلية برنامج شبكة الجامعات المستقبلية من فريق أساسي من أعضاء الشبكة. وسيخضع أعضاء الشبكة إلى حلقات تدريب مكثفة في القيادة، ومهارات الاتصالات، والعمل الجماعي قبل أن يلتحقوا بإدارات زين المختلفة للحصول على تدريب على رأس العمل بما لا يقل عن عام واحد ولا يزيد عن 4 أعوام خلال تدريبهم ضمن برنامج شبكة الجامعات المستقبلية. كذلك، سيتقاضى الطلبة أجورًا يتم احتسابها بناءً على ساعات العمل المنجزة والمهمات التي يقومون بتنفيذها

العدد 3196 - الثلثاء 07 يونيو 2011م الموافق 06 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً