العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ

«الأشغال» تجري صيانة للعلامات المرورية بـ 150 ألف دينار

أعادت صباغة خطوط الشوارع الرئيسية والمرتفعات بالقطع الخزفية

صرحت مدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بوزارة الأشغال هدى عبدالله فخرو، بأن الإدارة قامت أخيراً بصيانة العلامات المرورية الموجودة على شبكة الطرق للشوارع الرئيسية في محافظات البحرين الخمس، بقيمة إجمالية بلغت نحو 150 ألف دينار.

وأكدت أن الإدارة ملتزمة بالمواصفات العالمية فيما يخص المواد المستخدمة في تصنيع العلامات المرورية التي تعمل على تسهيل رؤيتها ليلاً وخصوصاً في الطرق التي لا توجد عليها إنارة.

وذكرت فخرو أن إدارة تخطيط وتصميم الطرق وضمن مساعيها لتحسين السلامة المرورية، تقوم بوضع العلامات المرورية والخطوط الأرضية لما لها من دور كبير في تنظيم الحركة المرورية على شبكة الطرق.

وأوضحت أن العلامات المرورية تنقسم إلى ثلاثة أنواع، الأولى تنظيمية: تساهم في تنظيم حركة المرور وتحديد اتجاهاته وبيان السرعات المقررة للطريق والشوارع وتتخذ الشكل الدائري غالباً، والثانية تحذيرية: تقوم بتحذير السواق من الأخطار المتوقعة مثل وجود تقاطعات، منحنيات، مرتفعات أمام السائق وتتخذ عادةً شكل مثلث، والثالثة إرشادية: تلعب دوراً كبيراً في إرشاد السواق إلى وجهاتهم بما فيها أسماء المدن والمناطق السياحية والتجارية المختلفة وتنقسم هذه العلامات إلى أربعة أنواع.

وبينت فخرو أن وزارة الأشغال، قامت بإعادة صباغة الخطوط الأرضية للشوارع الرئيسية واستبدال بعضها بالقطع الخزفية وذلك لرفع مستوى التزام السواق بمساراتهم وتقليلاً لكلفة الصيانة الدورية، والأمر كذلك بالنسبة لمرتفعات تخفيف السرعة، إذ تم استبدال صباغة الكثير من المرتفعات في عدة مجمعات بالقطع الخزفية، وذلك لضمان وضوحها ليلاً وتفادي أعمال الصباغة الدورية.

ولفتت إلى أن الوزارة تقوم بإعادة صباغة حجر الأرصفة بواقع 3 مرات سنوياً وذلك لجميع تقاطعات الشوارع الرئيسية، إذ تم تنفيذ أعمال بقيمة 110 آلاف دينار خلال العام 2010.

وناشدت فخرو في ختام تصريحها مستخدمي الطرق الالتزام بالعلامات المرورية والخطوط الأرضية وما ترمز له من تعليمات، وذلك لرفع مستوى السلامة المرورية على الطريق، كما لفتت الانتباه إلى أنه يمكن التبليغ عن طلب لإصلاح أية علامة مرورية وذلك بالاتصال بمركز البلاغات عن الأعطال على خط الهاتف المجاني 80008383 الذي تم تدشينه أخيراً

العدد 3197 - الأربعاء 08 يونيو 2011م الموافق 07 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً