العدد 3199 - الجمعة 10 يونيو 2011م الموافق 09 رجب 1432هـ

إرجاء تعويضات بحارة «الشمالية» حتى إشعار آخر

شكا بحارة المدينة الشمالية عدم تعويضهم عمَّا أحدثه دفان المدينة على رغم مرور عامين ونصف العام من تعويض الدفعة الأولى، على رغم المراجعات المستمرة التي يقوم بها البحارة للمسئولين.

وأوضح عدد من البحارة، في حديث إلى «الوسط»، أنهم راجعوا إدارة الثروة السمكية، لتبلغهم الأخيرة بأن قضية التعويضات مؤجلة حالياً، لافتين إلى أنه ليس لهم أي علم بسبب تأجيل مسألة التعويضات.

وذكر البحارة أن التعويضات كان من المقرر أن تصرف قبل أعوام، إلا أنه تم تأجيلها مراراً من دون ذكر سبب مقنع للتأجيل، مشيرين إلى أن نحو 40 بحاراً في انتظار هذه التعويضات، وذلك بعد أن صرفت تعويضات مالية للدفعة الأولى من البحارة، وكان من المقرر صرف تعويضات الدفعة الثانية بعد أسابيع من تعويض الدفعة الأولى.


تأجيل تعويضات بحارة المدينة الشمالية إلى أجل غير معلوم

الوسط - محرر الشئون المحلية

أكد عدد من بحارة المدينة الشمالية أن التعويضات لم تصرف حتى الآن، على رغم المراجعات المستمرة التي يقوم بها البحارة للمسئولين.

وأوضح عدد من البحارة في حديث لـ «الوسط» أنهم راجعوا إدارة الثروة السمكية ـ لتبلغهم الأخيرة أن قضية التعويضات مؤجلة حالياً، ملفتين إلى أنهم ليس لهم أي علم عن سبب تأجيل مسألة التعويضات.

وذكر البحارة أن التعويضات كان من المقرر أن تصرف قبل أعوام، إلا أنه تم تأجيلها مراراً دون ذكر سبب مقنع إلى التأجيل، مشيرين إلى ما يقارب 40 بحاراً في انتظار هذه التعويضات وذلك بعد أن صرفت تعويضات مالية للدفعة الأولى من البحارة، وكان من المقرر صرف تعويضات الدفعة الثانية بعد أسابيع من تعويض الدفعة الأولى.

ونوه البحارة إلى أنهم كبحارة في المدينة الشمالية يعيشون ظروفاً صعبة ولا يمكنهم الإبحار خلال هذه الفترة، موضحين أن صرف التعويضات قد يخفف العبء عنهم، وخصوصاً أن هذه التعويضات من حق البحارة جراء تضررهم من دفان المدينة الشمالية، وعدم قدرتهم على الإبحار جراء بناء المدينة الشمالية والدفان الذي يحيط بغالبية السواحل.

وأشار البحارة إلى أن العديد من بحارة المدينة الشمالية متوقفون عن العمل منذ أشهر تقريباً، وذلك بسبب دفان المدينة الشمالية، وعدم قدرتهم على الإبحار، مطالبين بأن يتم صرف التعويضات في أسرع وقت.

يذكر أن بعض البحارة رفعوا قضية للمطالبة بالتعويضات، إلا أنه تم حل القضية بشكل ودي، لتقوم إدارة الثروة السمكية برفع أسماء البحارة المستحقين للتعويض للجهات المعنية، إلا أن الأخيرة مؤخراً أكدت للبحارة أنه سيتم التعويض فور اكتمال قائمة المستحقين، في الوقت الذي أكدت الثروة السمكية للبحارة أن القائمة مكتملة وتم إرسالها منذ مدة.

ويشار إلى أن الذين ينتظرون التعويض الآن هم أصحاب رخص الصيد المحترفون الذين كانت لديهم رخص قبل بدء الدفان في المدينة الشمالية والذين سيتم تعويضهم، وتنقسم تعويضات هؤلاء إلى ثلاثة تعويضات، فمن لديه رخصة واحدة سيكون مبلغ التعويض 28 ألفاً و400 دينار، في الوقت الذي سيكون مقدار التعويض لمن يملك رخصتين 44 ألف دينار، إلى جانب أنه سيقدر تعويض من يملكون ثلاث رخص بـ 60 ألف دينار

العدد 3199 - الجمعة 10 يونيو 2011م الموافق 09 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً