العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ

«بوليتكنك» تفصل وتُوقف وتُنذر طلاباً على إثر الأحداث الأخيرة

أفاد نائب الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين (كلية البحرين التقنية) محمد العسيري أن البوليتكنك اتخذت إجراءات ضد عدد من الطلبة الذين ارتكبوا عدداً من المخالفات تتعارض والدستور والقانون والأنظمة في مملكة البحرين ولوائح البوليتكنك وذلك بعد انتهائها من التحقيق القانوني معهم، والذي شارك فيه عدد من المختصين. إذ شكلت إدارة بوليتكنك البحرين لجنة للتحقيق مع عدد من الطلبة، وقد خلصت نتائج التحقيق إلى فصل عدد ممن ثبت عليه القيام بمخالفات، وإيقاف عدد محدود فترة تتراوح بين عام دراسي وفصل دراسي، وتوجيه الإنذار الكتابي لعدد آخر، فيما لم تثبت لدى اللجنة بصورة قاطعة مخالفة عدد من الطلبة، ولذلك لم تتخذ بحقهم أي إجراء.

وأوضح أن لجنة التحقيق استمرت في العمل عدة أسابيع، درست خلالها كل حالة على حدة، واجتمعت مع كل طالب وواجهته بالمخالفات التي ارتكبها ومن ثم منحته الفرصة الكاملة للرد والدفاع عن نفسه، وبيان كل ما لديه من أقوال، لافتاً إلى أن هذه المخالفات تتركز في المشاركة في الأحداث السياسية التي شهدتها البحرين خلال الفترة الماضية والتي تعد مخالفة صريحة لما نص عليه دستور البحرين.


بوليتكنك البحرين تفصل وتوقف وتنذر عدداً من الطلبة

مدينة عيسى - لبوليتكنك البحرين

صرح نائب الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين (كلية البحرين التقنية) محمد العسيري بأن البوليتكنك قامت مؤخراً باتخاذ إجراءات ضد عدد من الطلبة الذين ارتكبوا عدداً من المخالفات تتعارض والدستور والقانون والأنظمة في مملكة البحرين ولوائح البوليتكنك، وذلك بعد انتهائها من التحقيق القانوني معهم، والذي شارك فيه عدد من المختصين. حيث شكلت إدارة بوليتكنك البحرين لجنة للتحقيق مع عدد من الطلبة.

وخلصت نتائج التحقيق إلى فصل عدد ممن ثبت عليهم القيام بمخالفات أدت إلى هذا الإجراء، وإيقاف عدد محدود لفترة تتراوح ما بين عام دراسي وفصل دراسي، وتوجيه الإنذار الكتابي لعدد آخر، فيما لم تثبت لدى اللجنة بصورة قاطعة مخالفة عدد من الطلبة، ولذلك لم تتخذ بحقهم أي إجراء.

وأكد العسيري أن لجنة التحقيق استمرت في العمل عدة أسابيع، درست خلالها كل حالة على حدة، واجتمعت مع كل طالب وواجهته بالمخالفات التي ارتكبها ومن ثم منحته الفرصة الكاملة للرد والدفاع عن نفسه، وبيان كل ما لديه من أقوال. موضحاً أن هذه المخالفات تتركز في المشاركة في الأحداث السياسية التي شهدتها مملكة البحرين خلال الفترة الماضية، والتي تعد مخالفة صريحة لما نص عليه دستور مملكة البحرين. وأضاف أن الإجراءات المتخذة ضد المخالفين تهدف إلى الحفاظ على الجسم الطلابي في الكلية وإبعاده عن الأنشطة التي لا تتفق مع الهدف الرئيسي من إنشائها وهو المساهمة في تطوير التعليم في مملكة البحرين ومنح فرصة للطلبة من أبناء البحرين للتقدم على طريق العلم وامتلاك المهارات والقدرات المعرفية. آملاً في ختام تصريحه من الطلبة أن يستفيدوا من الخدمات التعليمية التي توفرها البوليتكنك والابتعاد عن كل ما من شأنه التأثير على سير العملية التعليمية والتي ما وجدت إلا لمصلحتهم.

يذكر أن بوليتكنك البحرين تعد من المشاريع الرائدة ضمن المشروع الوطني لإصلاح التعليم والتدريب، وأن مملكة البحرين تنفق عليها مبالغ طائلة لغرض خلق جيل من الشباب البحريني القادر على مواكبة التطور في مختلف القطاعات، حيث يدفع الطالب 120 ديناراً رسوماً دراسية للفصل الدراسي الواحد أي ما مجموعة 240 ديناراً سنوياً، فيما تتكفل الدولة بدفع ما يزيد على 15000 دينار سنوياً لضمان توفير أرقى أنظمة التعليم وتهيئة البيئة التعليمية الحديثة والمتطورة، مع توفير مجموعة من الخبراء في مختلف حقول التخصص التي تطرحها البوليتكنك

العدد 3202 - الإثنين 13 يونيو 2011م الموافق 12 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً