العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ

العاهل يتلقى رسالة علاقات من سلطان عُمان

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، لدى لقائه في قصر الصافرية أمس الأربعاء ( 15 يونيو/ حزيران 2011)، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان الشقيقة يوسف بن علوي عبدالله، رسالة من سلطان عمان الشقيقة قابوس بن سعيد، تتصل بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين في المجالات كافة، إضافة إلى التطورات السياسية على الساحتين الإقليمية والعربية والقضايا موضع الاهتمام المشترك. واستعرض جلالة الملك مع الوزير العماني، مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم مصالح شعوب المنطقة وخيرها وتقدمها. إضافة إلى التطورات والمستجدات على الساحتين الخليجية والعربية حيث تم تأكيد ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. ونقل الوزير العماني إلى جلالة الملك، تحيات السلطان قابوس، وتمنياته لمملكة البحرين وشعبها دوام التقدم والازدهار.

ورحب جلالة الملك بالوزير العماني، مشيداً بالعلاقات القائمة بين البلدين وما يشهده التعاون المشترك بينهما من تطور ونمو في مختلف المجالات. مؤكداً جلالته حرص البحرين على توثيق هذه العلاقات والوصول بها إلى آفاق أرحب من العمل المشترك تحقيقاً لتطلعات شعبي البلدين الشقيقين.

وكلف جلالة الملك، يوسف بن علوي عبدالله، نقل تحياته إلى سلطان عمان وتمنياته إلى الشعب العماني الشقيق دوام التقدم والرقي.


مرسوم ملكي بتعديل «اللجنة الوطنية للتجارة العالمية»

أصدر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مرسوم رقم 59 لسنة 2011، بتعديل بعض أحكام المرسوم رقم 25 لسنة 1996 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية وبيان اختصاصاتها.

وجاء في المادة الأولى من المرسوم أنه يستبدل بنص المادة 2 من المرسوم رقم 25 لسنة 1996 بإنشاء وتنظيم اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية وبيان اختصاصاتها النص الآتي: «تشكل اللجنة الوطنية لمنظمة التجارة العالمية برئاسة الوزير المعني بشئون التجارة وعضوية ممثلين عن الوزارات والجهات المعنية ذات العلاقة والتي يحددها رئيس اللجنة وتتولى كل وزارة أو جهة ترشيح من يمثلها في اللجنة، ويصدر بتسمية أعضاء اللجنة قرار من رئيس مجلس الوزراء».

وفي المادة الثانية: «تستبدل عبارة الوزير المعني بشئون التجارة بعبارة وزير التجارة، وعبارة الوزارة المعنية بشئون التجارة بعبارة وزارة التجارة أينما وردتا في المرسوم رقم 25 لسنة 1996 المشار إليه.

كما أصدر عاهل البلاد مرسوم رقم 58 لسنة 2011 بتعيين محمد حمد بوبشيت مديراً عاما لهيئة الاتصالات لمدة ثلاث سنوات

العدد 3204 - الأربعاء 15 يونيو 2011م الموافق 13 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً