العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ

المضحكي: الاستثمار في التعليم العالي يستشرف مستقبلاً أفضل

السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

16 يونيو 2011

أشادت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي، بدور اتحاد الجامعات العربية في تعزيز مكانة التعليم العالي على المستوى الإقليمي والعالمي، معتبرةً أن الاستثمار في هذا القطاع في مختلف أرجاء الوطن العربي بات يستشرف مستقبلاً أفضل مع تعزيز ممارسات وتطبيقات الجودة وتحسين الأداء.

كان ذلك على هامش استقبال المضحكي الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية صالح هاشم، ونائبه فيصل الحاج، ورئيس جامعة العلوم التطبيقية وهيب الخاجة.

وعبرت المضحكي، كما أورد بيان للهيئة صدر أمس الخميس (16 يونيو/ حزيران 2011) أن الجامعات العربية تمتلك من القدرات والكوادر العلمية المميزة فيها ما يمكنها من المضي نحو التحسين المستمر لتلبية تطلعات سوق العمل وشتى بوادر الجهود التنموية.

من جهته، أشاد هاشم، في الزيارة التي قام بها لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب في مملكة البحرين يوم الاثنين الماضي (12 يونيو/ حزيران 2011)، بتجربة الهيئة، لافتاً إلى أنه على رغم حداثة تأسيسها فإنها قطعت شوطاً طويلاً وفاعلاً على صعيد ضمان جودة قطاعي التعليم والتدريب، ولاسيما التعليم العالي.

وأضاف أن تجربة البحرين باتت تمثل تجربة رائدة على صعيد المنطقة وفي الشرق الأوسط، مستدركاً بأن «ما تم طرحه في المؤتمر الأول لهيئة ضمان الجودة، الذي حضره الأمين العام مطلع العام الحالي، يعد باكورة الجهود المقدمة في إطار تبادل الخبرات ويحسب لصالح مملكة البحرين والدول العربية في هذا المجال».

وتأتي زيارة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية للبحرين في إطار مشاركته في ندوة «الاعتماد المؤسسي للجامعات العربية»، التي نظمتها جامعة العلوم التطبيقية صباح الاثنين الماضي

العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً