العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ

مدينة «شباب 2030» تنطلق غداً في مركز المعارض

تقليص القرى من 14 إلى 5... وجناحي: نسعى أن تكون مقراً دائماً للمواهب

شارفت المؤسسة العامة للشباب والرياضة على الانتهاء من بناء جميع قرى مدينة شباب 2030 التي ستنطلق فعالياتها يوم غد (السبت) في مركز البحرين الدولي للمعارض برعاية رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

ويضم مشروع مدينة الشباب 2030 الذي يقام للسنة الثانية على التوالي خمس قرى وهي «القرية الإعلامية، قرية المهارات القيادية، وقرية نظم المعلومات، والقرية العلمية، والقرية الفنية»، على أن تتضمن كل تلك القرى العديد من البرامج والأنشطة وورش العمل الهادفة إلى تزويد الشباب المشاركين بالمعلومات والمهارات الحديثة التي تعينهم على اكتساب المزيد من الخبرات العملية.

وقالت مديرة إدارة شئون الشباب رئيسة اللجنة المنظمة لمدينة الشباب إيمان جناحي إن المؤسسة العامة للشباب والرياضة شارفت على الانتهاء من بناء المدينة التي ستقام في مركز البحرين الدولي للمعرض وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها جميع الجهات للإعداد المتميز لهذا البرنامج.

وكشفت جناحي أن المؤسسة لا ترى في مدينة الشباب أنها مجرد نشاط صيفي ينتهي بانتهاء الفترة الصيفية ويقضي فيه الشباب وقت فراغهم، ولكنه برنامج متجدد ونسعى الى ان تكون المدينة مقرا دائما يحتضن أصحاب المواهب والتميز، ويكون مركزا يستقطب الشباب المبدعين الراغبين في تنمية قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات. مشيرة الى ان اللجنة المنظمة لمدينة الشباب تسعى في هذا العام الى تقديم البرامج التي تشبع رغبات الشباب المشاركين وتنمي مواهبهم وصقلها ليكونوا فاعلين في المجتمع. واضافت «تقام المدينة للعام الثاني على التوالي بدعم من تمكين التي كانت ومازالت الشريك المثالي للمدينة كون الاهداف مشتركه بيننا».

وأشارت إلى أن مدينة الشباب في العام الماضي تضمنت 14 قرية ولكن في هذا العام اختلفت طريقة تقديم البرامج وذلك من خلال دمج هذه القرى لتصبح خمس قرى تعمل على تقديم العديد من البرامج وورش العمل التي تصب في الاتجاه ذاته، مشيرة إلى أن البرامج التي ستقدم في هذا العام ستكون أكثر تطورا من العام الماضي وذلك من خلال المبدأ المتبع في المؤسسة العامة للشباب والرياضة والرامي إلى تزويد الشباب بأحدث المهارات والمعلومات في مختلف المجالات.

وذكرت أن القرى التي ستتضمنها المدينة هي قرية مهارات القيادة التي تعمل على تأسيس القيادات الشبابية وتزويدهم بالخبرات القيادية، والقرية العلمية التي تنمي الحس العلمي لدى الشباب من خلال مجموعة من البرامج في الفلك والالكترونيات والفيزياء والبيولوجيا، وقرية الفنون وهي القرية المختصة في تعزيز القدرات الفنية والرسم والتصميم والديكور والخزف وتصميم الأزياء، والقرية الإعلامية التي تشمل إقامة برامج الإنتاج والفيديو والتصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي، وقرية تقنية المعلومات التي تهتم ببرامج الحاسب الآلي والتعرف على أسرار البرمجيات الحديثة في هذا المجال. مشيرة إلى أن المدينة تنقسم إلى قسمين الأولى الفترة الصباحية التي ستقدم من خلالها البرامج للفئة العمرية من 10-14 عاماً فيما ستكون الفترة المسائية مخصصة للفئة العمرية من 15-25 عاماً

العدد 3205 - الخميس 16 يونيو 2011م الموافق 14 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً