العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

خليفة بن عبدالله: سعداء باستقبال الأشقاء والبيئة خير شعار لهذه البطولة

شواطئ المملكة تحتضن بطولة الخليج الثالثة للشراع الجمعة

بلاج الجزائر - اتحاد الرياضات البحرية 

19 يونيو 2011

تحتضن شواطئ المملكة وتحديداً شواطئ بلاج الجزائر اعتباراً من يوم الجمعة 24 يونيو/ حزيران الجاري بطولة الخليج الثالثة للشراع والتي ينظمها الاتحاد البحريني للرياضات البحرية وتستمر حتى يوم الأحد 26 من الشهر ذاته.

وتعتبر بطولة الخليج الثالثة للشراع هي إحدى البطولات التي تشرف اللجنة التنظيمية للشراع لدول مجلس التعاون الخليجي ومقرها البحرين على تنظيمها بشكل سنوي، إذ سبق أن أقيمت البطولة في دولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2009 و2010.

ويعتبر التوقيت مناسباً لإقامة هذه البطولة، إذ سبق لشواطئ البحرين أن استضافت في الأعوام السابقة في هذا التوقيت تحديداً بطولة البارح الدولية، لذلك فإن اختيار اللجنة التنظيمية لهذا التوقيت جاء ليتزامن مع بطولة البارح التي تم تأجيلها هذا العام.

واختارت اللجنة للبطولة شعار «الشراع... صديق البيئة» لبطولة الموسم الحالي، إذ يأتي اختيار هذا الشراع تماشياً ومواكبةً للتوجه الجديد للجنة الأولمبية الدولية في مجال الرياضة البيئية، وتعتبر رياضة الشراع إحدى الرياضات البيئية التي تعتمد على أمواج البحر والهواء في التنافس بين المتسابقين.

وستشهد بطولة الخليج الثالثة للشراع مشاركة جميع الاتحادات الخليجية الستة وسيتنافس في فئاتها الأربع وهي التفاؤل والليزر 4.7 والليزر راديال والليزر ستاندر 33 لاعباً يمثلون منتخبات البحرين والكويت وقطر والإمارات والسعودية وعمان.

وفي هذا الشأن أبدى رئيس اللجنة التنظيمية للشراع لدول مجلس التعاون الخليجي ورئيس الاتحاد البحريني للرياضات البحرية الشيخ خليفة بن عبدالله آل خليفة سعادته الكبيرة باحتضان مملكة البحرين للنسخة الثالثة من بطولة الخليج للشراع مرحباً بجميع الوفود الخليجية التي ستحضر للمشاركة في فعاليات البطولة المختلفة، متمنياً بأن يوفق الاتحاد البحريني للرياضات البحرية بتوفير كافة التسهيلات للضيوف.

وأكد الشيخ خليفة بن عبدالله وصول جميع الترتيبات إلى مراحلها النهائية بشأن استضافة البطولة، مؤكداً بأن البحرين تحظى بسمعة جيدة في مجال تنظيم البطولات ولاسيما أنها تمتلك خبرة في مجال رياضة الشراع وسبق لها أيضاً أن احتضنت بطولات دولية على شواطئها. وتابع الشيخ خليفة بن عبدالله بأن الهدف من هذه البطولة التقاء الوفود الخليجية في لعبة الشراع وتأكيد التواصل فيما بينها ولاسيما الجانب الرياضي، بالإضافة إلى أن الطموح يصب في التطلع لوجود التنافس الشريف بين المتسابقين في جميع الفئات، مبيناً بأن منتخبنا سيسعى إلى التشريف اللائق في هذه البطولة عبر المنافسة على مراكز المقدمة كما هو الحال في البطولات السابقة.

وعن اختيار البيئة كشعار للبطولة الحالية، قال الشيخ خليفة بأن هذا الشعار هو الأنسب لهذه الرياضة التي لا يمكن لها أن تمارس إلا بوجود بيئة مثالية متمثلة في البحار الصافية والرياح النقية

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً