العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ

فيدرر يتطلع للقب سابع في ويمبلدون... و«الجوكو» يرغب بتتويج أول

يبدو أن نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الثالث على العالم يتمتع بحالة بدنية ومعنوية جيدة قبل بدء مشواره في بطولة ويمبلدون، ثالث بطولات «غراند سلام» الأربع الكبرى، والتي تنطلق منافساتها اليوم (الاثنين) في العاصمة البريطانية لندن.

وأعلن فيدرر أمس الأول السبت استعداده لمشوار معادلة الرقم القياسي في البطولة إذ يتطلع إلى إحراز لقبه السابع في ويمبلدون على الملاعب العشبية، وقد كشف عن أنه ربما يجب يفترض به أن يعتاد على اللعب تحت السقف المتحرك في إشارة منه إلى الأحوال الجوية المتقلبة والأمطار في إنجلترا.

وشهدت الأيام العشر الأخيرة سقوط الأمطار بغزارة، لتعوق جدول مباريات بطولة إيستبورن التي اختتمت أمس الأول، وتشير التوقعات إلى استمرار التقلبات الجوية خلال الأسبوع الجاري وهو ما يرجح أن السقف المتحرك الذي يغطي الملعب الرئيسي بويمبلدون والذي تكلف ملايين الدولارات، سيستخدم خلال البطولة.

وقال فيدرر: «ستكون رؤية هذا السقف شيئا شيقا، إنني أعتقد أن ويمبلدون هذا العام ستشهد هطول الأمطار. الربيع كان لطيفا للغاية في جميع أنحاء أوروبا... لكن الآن سنرى كيف ستسير الأمور في الأسبوعين المقبلين».

ويمكن لفيدرر معادلة الرقم القياسي المسجل باسم بيت سامبراس في ويمبلدون بإحراز لقبه السابع في البطولة التي تختتم في الثالث من يوليو/تموز المقبل، ولكن لا يزال الوقت مبكرا على التفكير بشأن هذا الهدف من قبل فيدرر الحائز على 16 لقبا في بطولات غراند سلام.

ولا تزال ذكريات بطولة الموسم الماضي عالقة بالأذهان، عندما واجه فيدرر صعوبة كبيرة في تخطي الدور الأول إذ تغلب على الكولومبي أليخاندرو فالا في مباراة حسمت في المجموعة الخامسة.

ولكن بعد فوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس) والأداء الرائع الذي قدمه في المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام النجم الأسباني رافاييل نادال، أكد فيدرر أنه يتمتع بحالة فنية جيدة في الوقت الحالي.

وقال فيدرر: «إنني سعيد بمستواي، وراض عما قدمته في باريس. لعبت مباراة مدهشة أمام نوفاك (ديوكوفيتش) وكذلك في كل المباريات التي سبقت هذا اللقاء».

وأضاف فيدرر الذي غالبا ما يتمتع بالثقة على الملاعب العشبية «بالطبع سأخوض هذه البطولة (ويمبلدون) بثقة كبيرة». وأوضح «اللعب على الملاعب العشبية يشكل شيئا طبيعيا للغاية بالنسبة لي. أتمنى أن أستفيد من هذا الشعور وأتقدم لمراحل متقدمة في البطولة ومن ثم أسعى للفوز باللقب».

ويبدأ فيدرر مشواره في ويمبلدون بلقاء المصنف 60 على العالم ميخائيل كوكوشكين من كازاخستان في الدور الأول.

أما ديوكوفيتش، المصنف الثاني للبطولة خلف نادال حامل اللقب، فسيحاول محو أثار الهزيمة التي مني بها أمام فيدرر في رولان غاروس لتقطع سلسلة من 41 انتصارا متتاليا في العام الجاري.

وقال ديوكوفيتش الذي انسحب من المشاركة في بطولة كوينز، التي توج البريطاني آندي موراي بلقبها، للحصول على راحة بعد مشاركاته المتواصلة في النصف الأول من الموسم «بالنسبة لي هذه البطولة (ويمبلدون) هي الأكثر أهمية في العالم. أتطلع إلى اللعب فيها».

وقال ديوكوفيتش الذي وصل مرتين من قبل إلى الدور قبل النهائي ببطولة ويمبلدون: «أعتقد أنهما أسبوعين في العام نلعب فيهما على الملاعب التي بدأت عليها هذه الرياضة، لذلك فإنه شيء مثير لنا جميعا أن نلعب على الملاعب العشبية».

وأضاف «يمكنك دائما أن تضع فيدرر ونادال في مقدمة جميع المرشحين للفوز في ويمبلدون لأنهما حققا نجاحا كبيرا على الملاعب العشبية في العامين الماضيين».

وأكد ديوكوفيتش الذي يستهل مسيرته في البطولة بلقاء الفرنسي جيريمي شاردي «إنني سعيد، وأشعر بحال جيد من الناحيتين البدنية والذهنية».

وأوضح «أشعر بأنني على أفضل استعداد في سجل مشاركاتي بويمبلدون، نظرا للثقة التي أتمتع بها ونتائجي في الشهور الستة الماضية». وأرجع عدم مشاركته في بطولة كوينز لحاجته إلى بعض الوقت من أجل الراحة

العدد 3208 - الأحد 19 يونيو 2011م الموافق 17 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً