العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ

وزير الطاقة يدشن محطة دوحة الجفير بكلفة 4.5 ملايين دينار

المنامة - هيئة الكهرباء والماء 

23 يونيو 2011

دشن وزير الطاقة عبدالحسين ميرزا صباح أمس الخميس (23 يونيو/ حزيران 2011) محطة دوحة الجفير لنقل الكهرباء جهد 66 كيلوفولت، بكلفة إجمالية بلغت نحو 4.5 ملايين دينار بحريني.

واستمع الوزير، خلال حفل التدشين، إلى شرح من نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والمشاريع في هيئة الكهرباء والماء خالد أحمد بوراشد عن أهمية هذه المحطة وما ستوفره من طاقة، مشيرا إلى أنها ستساهم في تخفيف العبء عن المحطات الفرعية الأخرى. وأوضح بوراشد أن محطة دوحة الجفير بنيت وفق أحدث المواصفات والمعايير العالمية. وقام الوزير بجولة في أقسام المحطة، واطلع على الإمكانيات الفنية والأجهزة المزودة بها.

وأوضح وزير الطاقة أن تشغيل محطة دوحة الجفير جهد 66 كيلوفولت يأتي في هذه الفترة قبل ذروة الاستهلاك صيف هذا العام وذلك انطلاقا من حرص هيئة الكهرباء والماء لتخفيف الأحمال الزائدة على شبكة توزيع الكهرباء في منطقة الجفير وكذلك لتزويد القاطنين والمستثمرين في منطقة الجفير والمناطق المجاورة بخدمة الكهرباء خصوصاً المشاريع والمباني الاستثمارية الجاهزة التي تنتظر توصيل الخدمة. وثمن وزير الطاقة الدعم الذي تحظى به مشاريع هيئة الكهرباء والماء من لدن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة والحكومة برئاسة رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وبدعم ومساندة من ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لما يقدمونه من دعم ورعاية وإمكانيات وتسهيلات لتنفيذ خطط وبرامج الهيئة الحيوية وخاصة خدمات نقل وتوزيع الكهرباء والماء والتي ترتبط ارتباطاً مباشراً بحاجة المواطنين وكذلك للمشاريع العمرانية والتنموية في مملكة البحرين.

وأوضح أنه تم تزويد جميع الأجهزة للمحطة من قبل مجموعة من الشركات الأجنبية والتي منها شركة أريفا تي أند دي للمفاتيح الكهربائية والمحولات وشركة الكابلات السعودية لتجهيز الكابلات جهد 66 كيلوفولت، كما تم إنجاز الأعمال المدنية للمحطة من قبل شركة ام اند آي للإنشاء، وأعمال مد وتوصيل الكابلات الكهربائية من قبل شركة ألكومد والأعمال الاستشارية من قبل هيئة الكهرباء الدولية الايرلندية، بالتعاون مع إسماعيل خنجي وشركائه كاستشاريين للأعمال المدنية. وعبر ميرزا عن شكره وتقديره لفريق العمل المنفذ للمشروع وجهوده لإنجاز هذا العمل بالسرعة المطلوبة، مؤكداً التزام هيئة الكهرباء والماء بتزويد الطاقة الكهربائية لجميع المشاريع المختلفة بمملكة البحرين بأقصى الأولويات وذلك بحسب توجيهات القيادة

العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً