العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يعد برنامجاً لقياس مستوى الثقافة حول البحرين

بهدف إعادة اللحمة الوطنية وعلى هامش فعاليات «مدينة الشباب 2030»

قالت رئيسة لجنة الشباب في المجلس الأعلى للمرأة سناء علي إن المجلس يضطلع بدور أكبر للشباب من خلال مجمل البرامج والورش المقدمة لهم والتي تسعى لتأسيس جيل واعٍ على كل الأطر. مبينة أن لجنة الشباب بالمجلس تقدم كل ما هو مميز وجديد وذلك عبر إيجاد برنامج جديد كل يوم خميس من الساعة السادسة حتى السابعة مساء، يقوم على تثقيف المشاركين بالدرجة الأولى بالجانب الوطني عن طريق وضع فريقين كل على حدة ثقافية للمنافسة على إخراج المغلوب مع تقديم جوائز مالية مجزية للفرق الفائزة بالمسابقة.

وأضافت أن البرنامج هو بحد ذاته جديد ويتبع مجموعة من البرامج التي يوليها المجلس لقياس مستوى ثقافة الشباب حول البحرين والإحاطة بكل المعلومات التي هي بطبيعة الحال غائبة عن أذهانهم من جهة ومساعدتهم على إشراك الشباب نحو تطوير ذاتهم بالدرجة المطلوبة.

وأكملت أن لدى المجلس طاولة تعريفية عن حملة «أنا البحرين» في بهو المركز التي جاءت بمباركة من قرينة الملك سمو الشيخة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة بالإضافة إلى عدد من مؤسسات المجتمع المدني. وأضافت أن من أهم أهداف الحملة الارتقاء بإعادة اللحمة الوطنية للشعب البحريني كونه يتميز بتعدد الاطياف ومن هذا المنطلق بالإمكان إعادة هذه الأجواء من جديد.

واختتمت «من خلال الطاولة التعريفية يمكن استقبال الطلبات وكذلك عن طريق الموقع الإلكتروني بهدف إشراك الشباب في جميع الفعاليات والاضطلاع بدورهم والنهوض بقدراتهم ومواهبهم».

من جانبهم أكد مسئولو إدارة مدينة شباب 2030 أن انخراط الشباب في برامج وفعاليات المدينة سيترك طابع الاثر الايجابي في نفوس الشباب انفسهم نظراً لتمتع المدينة بجو مهيأ على كل الأطر، مثمنين انخراط الشباب في مجمل الورش والبرامج.

وقالوا إن «مجمل الورش المقدمة تتمتع بجودة عالية نظراً لتوفر مدرسين وبرامج على درجة عالية من الكفاءة ما يساعد في صقل هوايات الشباب نحو أفضل الدرجات ووضع الشباب أمام رؤية واضحة يمكن من خلالها السير نحو مستقبل بخطى ثابتة.

كما قال رئيس لجنة إدارة المدينة هاشم الكوهجي إن دوره يتمثل في تعريف الزوار بالمدينة وكامل أقسامها وحفظ نظامها، بالإضافة إلى الإرشادات والاستعلامات.

فيما قال نائب رئيس إدارة المدينة سلمان آل محمود إن دوره الأساسي قائم على المحافظة على إدارة المدينة من ناحية دخول المشاركين والمنظمين من داخل القرى الموجودة حتى تسير العملية بشكل سلس واستقبال زوار المدينة عن طريق تزودهم بالبطاقة التعريفية واخذهم بجولة تعريفية في مرافق المدينة.

وأضاف أن الاضطلاع بمهمة الحفاظ على سلامة المشاركين الموجودين من مسئولية المنظمين ويحرص الجميع على إتمامها بأكمل وجه. وأكمل أن «عملية إقبال المشاركين في تزايد وهذا دليل وعي الشباب بأهمية المشاركة في مجمل البرامج التي تقدمها ميدنة شباب 2030».

من جانبه أكد رئيس لجنة البرامج في مدينة الشباب مساعد سلمان أن دوره الذي يقوم به يتمثل في الإشراف على المركز الإعلامي والتأكيد على سير برامجه والإشراف العام على جميع البرامج التي يقدمها المركز الإعلامي بالإضافة إلى الإشراف العام على جميع البرامج الموجودة في المدينة

العدد 3212 - الخميس 23 يونيو 2011م الموافق 21 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً