العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ

«بن حيان» تهيئ طلبتها لبداية الحلقة الثانية

أقامت مدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين برنامجا لتهيئة طلبة الصف الثالث الابتدائي لانتقالهم للحلقة الثانية من مرحلة التعليم الأساسي. وكان البرنامج الذي نظمه قسم الإرشاد الاجتماعي وأشرفت عليه إدارة المدرسة بالتعاون بين معلمي الحلقة الأولى والحلقة الثانية قد خصص لجميع طلبة الصف الثالث الابتدائي.

وتناول برنامج التهيئة الذي أقيم عددا من المحاور منها: بيان الاختلافات بين الحلقتين الأولى والثانية، وتعدد معلمي المواد الدراسية وضرورة تعلم الطالب الاعتماد على نفسه في أداء الواجبات.

وتضمن العرض أنظمة وقوانين المدرسة، والالتزام بالزي المدرسي والحضور المبكر للمدرسة وعدم التغيب، ومسئولية المحافظة على المرافق المدرسية، وموضوع العبور السليم للشارع لتلافي أية حوادث، وضرورة تناول وجبة الإفطار، وأهمية النظافة الشخصية ودورها في حماية الطالب من الأمراض المختلفة.

ومن محاور برنامج التهيئة التي تم عرضها، أهمية تنظيم الفترة الزمنية للطالب والوقاية من الحوادث المنزلية، وعرض للطلبة كيفية حماية أنفسهم من أي حادث أو عدم الوقوع فيه.

ويهدف البرنامج لتأهيل وتهيئة طلبة المدرسة لانتقالهم من الحلقة الأولى للحلقة الثانية من التعليم الأساسي ضمن الخطة التشغيلية المشتركة بين الإرشاد الاجتماعي ومشرفي الإدارة المدرسية، صرح بذلك المرشد الاجتماعي بالمدرسة محمود الشهابي

العدد 3215 - الأحد 26 يونيو 2011م الموافق 24 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً