العدد 3217 - الثلثاء 28 يونيو 2011م الموافق 26 رجب 1432هـ

وزير الخارجية يشارك في «دورة السلام والتعاون والتطور» باستانا

تغيير مسمى منظمة المؤتمر الإسلامي إلى منظمة التعاون الإسلامي

شارك وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة في افتتاح أعمال الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي «دورة السلام والتعاون والتطور»، بمدينة استانا صباح أمس الثلثاء (28 يونيو/ حزيران 2011)، بحضور رئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزارباييف حيث ترأس الجلسة الافتتاحية بصفته رئيساً للدورة الحالية.

وألقى الأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي أكمل الدين إحسان أوغلي كلمة بهذه المناسبة، استعرض فيها أهم ما تم إنجازه من برنامج العمل العشري، الذي يهدف إلى تطوير وتفعيل أداء المنظمة، وتم خلال الجلسة الأولى اعتماد قرار تغيير مسمي المنظمة ليصبح منظمة التعاون الإسلامي وكذلك اعتماد قرار شعار المنظمة الجديد، وذلك بتوافق الدول الأعضاء.


... ويستعرض العلاقات مع نظيره العراقي

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير خارجية جمهورية العراق هوشيار زيباري، على هامش الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين وجمهورية العراق، وسبل وتعزيزها وتنميتها في المجالات المختلفة والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الجانبان عن تطلعهما للعمل على دفع مجالات التعاون وتفعيلها بالشكل الذي يرتقي إلى تطلعات البلدين الشقيقين.

وأشاد الوزير بالتحسن الملموس بالوضع الأمني والاقتصادي الذي تشهده جمهورية العراق.

كما استعرض وزير الخارجية مع نظيره العراقي آخر المستجدات بشأن الأحداث الأخيرة التي شهدتها مملكة البحرين، والذي يتمثل في مبادرة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لحوار التوافق الوطني الذي يعد الحل الأمثل للأوضاع الحالية في مملكة البحرين وخاصة بعد دعوة جميع الأطراف المعينة بحوار التوافق الوطني. وعبر وزير الخارجية العراقي عن دعمه الكامل لهذه المبادرة، متمنياً التوفيق لجميع الأطراف.


... ويوقع مذكرة تفاهم مع كازاخستان

وقع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير خارجية جمهورية كازاخستان يرجان كازيخانوف، على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي، مذكرة التفاهم بشأن تطوير العلاقات الدبلوماسية بين وزارتي خارجية البلدين الصديقين.

واستعرض وزير الخارجية مع نظيره الكازاخستاني، علاقات الصداقة وفرص التعاون بالمجال السياسي والاقتصادي بين مملكة البحرين وجمهورية كازاخستان. ونقل الوزير تحيات جلالة الملك لرئيس جمهورية كازاخستان نور سلطان نزار باييف.


... ويستعرض العلاقات مع تايلند

استعرض وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزير خارجية مملكة تايلند كاسييت بيروميا، على هامش اجتماعات الدورة الثامنة والثلاثين لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين ومملكة تايلند، وسبل تعزيزها وتنميتها في المجالات المختلفة. وأعرب الجانبان عن تطلعهما للعمل على دفع مجالات التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين. من جانبه أكد وزير الخارجية التايلندي دعمه الكامل لمبادرة حوار التوافق الوطني الذي دعا إليه جلالة الملك, مشدداً على أهمية الأمن والاستقرار في مملكة البحرين ودعم بلاده في تحقيق ذلك

العدد 3217 - الثلثاء 28 يونيو 2011م الموافق 26 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً