العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

غداً افتتاح الحوار الوطني والثلثاء أولى الجلسات

يفتتح رئيس مجلس النواب رئيس الحوار الوطني خليفة الظهراني غداً السبت (2 يوليو/ تموز 2011) الحوار الوطني، وسيلقي الظهراني كلمة في حفل الافتتاح، يليها عرض بشأن مفهوم التوافق الوطني، وشرح لآليات العمل في جلسات الحوار، وسيعقب حفل الافتتاح مؤتمر صحافي يُعقد في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

من جهته، أفاد المتحدث الإعلامي باسم الحوار الوطني عيسى عبدالرحمن أن جلسات الحوار التي ستبدأ في الأسبوع المقبل تمتد منذ الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساءً أيام الأحد والثلثاء والخميس، وستكون أولى جلسات الحوار يوم الثلثاء المقبل (5 يوليو)، وأوضح أن عدم تواجد الصحافيين في جلسات الحوار جاء رغبةً من القائمين على الحوار في تركيز المحاورين على موضوعات الحوار بعيداً عن الإعلام الذي قد يحد من إبراز الآراء والأفكار، غير أنه أكد أن نتائج النقاشات سيتم الإعلان عنها للصحافيين بشكل محايد، في فترات استراحة الجلسات.


80 مشاركاً في كل لجنة

جلسات الحوار الوطني تمتد 4 ساعات 3 أيام في الأسبوع

قال المتحدث الإعلامي باسم حوار التوافق الوطني عيسى عبدالرحمن إن جلسات الحوار التي ستبدأ في الأسبوع المقبل تمتد منذ الساعة الخامسة وحتى الساعة التاسعة مساء أيام الأحد والثلثاء والخميس.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد يوم الثلثاء المقبل (5 يوليو/ تموز 2011) أولى جلسات الحوار، بعد حفل افتتاح الحوار الذي سيكون في الساعة العاشرة من صباح يوم غدٍ السبت (2 يوليو 2011) في القاعة الرئيسية بمركز عيسى الثقافي.

ومن المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح كلمة لرئيس الحوار رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني، وعرضاً بشأن مفهوم التوافق الوطني، وشرحاً لآليات العمل في جلسات الحوار، وسيعقب حفل الافتتاح مؤتمر صحافي يُعقد في الساعة الحادية عشرة صباحاً.

وأكد عبدالرحمن أن اللجنة الإعلامية تسعى لتقديم عمل إعلامي محايد، وأنها لن تبرز رأياً لطرف على حساب طرف آخر، كما لن تقوم بتصدير أي معلومة بغرض إبراز وجهة نظر على حساب الأخرى، لافتاً إلى أنه بإمكان جميع أطراف الحوار إبداء رأيهم بحرية لوسائل الإعلام.

وأوضح بأن عدم تواجد الصحافيين في جلسات الحوار رغبة من القائمين على الحوار في تركيز المحاورين على موضوعات الحوار بعيداً عن الإعلام الذي قد يحد من إبراز الآراء والأفكار، غير أنه أكد أن نتائج النقاشات سيتم الإعلان عنها للصحافيين بشكل محايد، في فترات استراحة الجلسات.

ورجحت مصادر لـ «الوسط» أن تكون صيغة نتائج المناقشات التي ستدور خلال جلسات الحوار، بالتوافق أو التوافق المشروط أو عدم التوافق.

ويناقش الحوار أربعة محاور، سياسية واقتصادية واجتماعية وحقوقية، وسيتم تقسيم المشاركين في الحوار على أربع لجان، تستوعب قاعة كل لجنة نحو 80 مشاركاً

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً