العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

«التربية» توقف الدراسة في 11 برنامجاً أكاديمياً بـ 3 جامعات خاصة

كلّف وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بإخطار 3 جامعات خاصة لإيقاف 11 برنامجاً أكاديمياً فيها، وأخطر مجلس التعليم العالي الجامعات المخالفة بوقف التسجيل في البرامج الصيفية في عدة برامج.

وأخطر المجلس الجامعة الأهلية بوقف التسجيل في ماجستير الإعلام والعلاقات العامة، ماجستير تكنولوجيا المعلومات، ماجستير تكنولوجيا المعلومات وحاسب آلي، وبكالوريوس نظم المعلومات الإدارية. وتم إخطار جامعة المملكة بوقف التسجيل في ماجستير إدارة الأعمال، بكالوريوس إدارة الأعمال، وبكالوريوس الإدارة المالية والمحاسبة، كما تم إخطار الجامعة الخليجية بوقف التسجيل في ماجستير العلوم الإدارية، ماجستير القانون الإداري، ماجستير إدارة الموارد البشرية، وماجستير المحاسبة والنظم المالية.

يُشار إلى أن مجلس التعليم العالي قد سبق له أن أصدر قراراً بتحويل هذه المؤهلات العلمية إلى النيابة العامة استناداً إلى إفادة هيئة التشريع والإفتاء القانوني التي أشارت إلى أن هذه المؤهلات تحتمل الشبهة الجنائية، وبعد أن قامت النيابة العامة بالتحقيق مع الجامعات التي قدمت هذه المؤهلات قررت النيابة إعادتها إلى مجلس التعليم العالي لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات جزائية لوجود مخالفات إدارية ارتكبتها هذه الجامعات.


«التعليم العالي» يوقف الدراسة في برامج أكاديمية في عدد من الجامعات الخاصة

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

صرح وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي بأنه وفي ضوء قرار مجلس التعليم العالي رقم (269) في جلسته رقم (23) المنعقدة بتاريخ 26 مايو/ أيار 2011م بشأن المؤهلات العلمية التي سبق للمجلس أن أصدر قراراً بتحويلها إلى النيابة العامة نتيجة وجود احتمال شبهة في صدقيتها، كلف المجلس الأمانة العامة بالآتي:

أولاً: إعادة المؤهلات التي بها مخالفات إدارية إلى الجامعات التي أصدرتها لإعادة إصدارها وفقاً للائحة الأكاديمية والإدارية ولوائح الجامعة الداخلية وشروط ومتطلبات الحصول على المؤهل.

ثانياً: تصديق الأمانة العامة على مؤهلات الطلبة المستعادة من النيابة العامة بعد إعادة إصدارها بشكلها الصحيح المطابق للأنظمة بشرط استيفائها للتسلسل الأكاديمي وأن تكون صادرة عن برامج مرخصة.

ثالثاً: إخطار الجامعات المخالفة بوقف التسجيل في البرامج الصيفية التي صدرت عنها المؤهلات المخالفة المذكورة من تاريخ تسلم الإخطار وذلك على النحو الآتي:

• الجامعة الأهلية:

1 - ماجستير الإعلام والعلاقات العامة.

2 - ماجستير تكنولوجيا المعلومات.

3 - ماجستير تكنولوجيا المعلومات وحاسب آلي.

4 - بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية.

• جامعة المملكة:

1 - ماجستير إدارة الأعمال.

2 - بكالوريوس إدارة الأعمال.

3 - بكالوريوس الإدارة المالية والمحاسبة.

• الجامعة الخليجية:

1 - ماجستير العلوم الإدارية.

2 - ماجستير القانون الإداري.

3 - ماجستير إدارة الموارد البشرية.

4 - ماجستير المحاسبة والنظم المالية.

يذكر أن مجلس التعليم العالي سبق له أن أصدر قراراً بتحويل هذه المؤهلات العلمية إلى النيابة العامة استناداً إلى إفادة هيئة التشريع والإفتاء القانوني التي أشارت إلى أن هذه المؤهلات تحتمل الشبهة الجنائية، وبعد أن قامت النيابة العامة بالتحقيق مع الجامعات التي قدمت هذه المؤهلات قررت النيابة إعادتها إلى مجلس التعليم العالي لاتخاذ ما يراه مناسباً من إجراءات جزائية لوجود مخالفات إدارية ارتكبتها هذه الجامعات

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً