العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ

رئيس الوزراء يشدد على أهمية تعزيز تواجد الفضائيات العربية بين الفضائيات العالمية

وشدد سموه على أهمية تطويع التقنيات الحديثة وتوظيفها في خدمة الإعلام العربي خاصة في ظل الثورة التكنلوجية في مجال المعلوماتية، وأكد أهمية أن يكون الإعلام العربي سباقا في تقديم الصورة العربية بحقيقتها لتفويت الفرصة على من يريد تشويهها.

وقال: «إن الحكومة تولي الإعلام أهمية في برامجها وخططها والتي عكستها الإستراتيجية الإعلامية التي تم الإعلان عنها مؤخراً وإنها تواصل العمل من أجل الارتقاء بالمجال الإعلامي شأنه شأن باقي المجالات الأخرى التي تسعى الحكومة دائما لتطويرها».

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء قد استقبل بقصر سموه بالرفاع أمس ( الخميس) رئيس مجلس إدارة قناة «إل. بي. سي LBC» الفضائية اللبنانية الشيخ بيار الضاهر.

وأشاد سموه بما تقدمه القناة من محتوى إعلامي يحظى بمتابعة واسعة، في ظل ما تمتلكه من كوادر تتميز بالكفاءة والمهنية في التعاطي مع مختلف القضايا.

وأكد أن وسائل الإعلام أصبحت أكثر قدرة وتأثير في تشكيل الرأي العام، وهو ما يتطلب منها أن تكون أكثر حرصًا على الالتزام بقواعد المهنية والموضوعية، حتى تقوم بأداء رسالتها على النحو الأفضل، ولا تنحرف عن دورها التنويري المنشود.

وقال: «إن لوسائل الإعلام دور محوري وتنويري هام في بناء أجيال مثقفة وواعية، وهو دور يجب دعمه ومساندته وتشجيعه».

وأكد أن الرسالة الإعلامية الصادقة قادرة على أن تصل إلى أبعد الآفاق، وذلك يُلقي على عاتق القائمين على مختلف وسائل الإعلام مسئوليات أكبر في الالتزام بالنزاهة والحيادية في عرض وتحليل كافة الأمور.

من جهته أعرب الشيخ بيار الضاهر عن خالص الشكر والتقدير لسمو رئيس الوزراء، منوها بما تشهده مملكة البحرين من حرية وانفتاح في مختلف المجالات وخاصة على كافة وسائل الإعلام.

وأشاد بالدعم الذي توفره مملكة البحرين لوسائل الإعلام بمختلف وتنوع أشكالها، وما تتيحه المملكة من أجواء حرية أسهمت في إيجاد البيئة الملائمة للعاملين في الحقل الإعلامي نحو مزيد من الإبداع.


...و يعتمد تقارير مراجعات «جودة التعليم»

صدر عن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم 41 لسنة 2011 باعتماد تقارير المراجعات الصادرة عن هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب. وجاء في القرار، المادة الاولى: انه تعتمد تقارير المراجعات الصادرة عن هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب والمتمثلة في 11 تقريرا لوحدة مراجعة اداء المدارس، و 14 تقريرا لوحدة مراجعة اداء مؤسسات التدريب المهني، و 6 تقارير لوحدة مراجعة اداء مؤسسات التعليم العالي والمرافقة لهذا القرار.

كما جاء في المادية الثانية: تنشر التقارير المشار اليها في المادة السابقة وفق نظام اصدار تقارير المراجعات والامتحانات الوطنية بهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب الصادر بالقرار رقم 49 لسنة 2009.


نادية بوقيس مديراً بالوكالة لـ«التقييم» في «التعليم العالي»

صدر عن رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم 42 لسنة 2011 بتعيين مدير بالوكالة في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم.

وجاء في القرار أنه تعين نادية عبداللطيف بوقيس مديراً بالوكالة لإدارة التقييم والمتابعة في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم

العدد 3219 - الخميس 30 يونيو 2011م الموافق 28 رجب 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً