العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

أردوغان يعلن تشكيلة حكومته الجديدة

أعلن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان أمس (الأربعاء) تشكيلة حكومته الجديدة بعد فوز حزبه الإسلامي المحافظ في الانتخابات التشريعية في 12 يونيو/ حزيران الماضي.

ويضم الفريق الحكومي الجديد إضافة الى رئيس الحكومة، 25 وزيراً ستة منهم فقط جدد، كما قال أردوغان الذي يبدأ ولايته الثالثة على التوالي بعد حصوله على موافقة الرئيس عبدالله غول على حكومته الجديدة في مؤتمر صحافي.

ويحتفظ وزير الخارجية، أحمد داود أوغلو بحقيبته وكذلك أيغمن باغيس الذي يتولى أمانة الشئون الأوروبية التي أصبحت الآن وزارة.

ويحل عصمت يلماظ على رأس وزارة الدفاع مكان السياسي المخضرم وجدي غونول فيما تسلم وجه جديد هو إدريس نعيم شاهين وزارة الداخلية ليصبح الوزير المنتهية ولايته بشير آتالاي أحد النواب الأربعة لرئيس الوزراء. ولا تضم الحكومة الجديدة سوى امرأة واحدة هي فاطمة شاهين على رأس وزارة الأسرة والشئون الاجتماعية.

وقال أردوغان إنه سيعرض برنامج حكومته على البرلمان الجمعة قبل أن تجرى الاسبوع المقبل جلسة التصويت على الثقة التي يتوقع أن يكسبها بسهولة إذ إن حزبه حزب العدالة والتنمية يحظى بـ 327 مقعداً من أصل مقاعد البرلمان الـ 550.

وتتسلم الحكومة الجديدة مهامها في أجواء متوترة بعد أن رفض 135 نائباً من حزب الشعب الجمهوري (اشتراكي ديمقراطي) و53 من نواب التكتل الكردي أداء اليمين

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً