العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ

السلطان قابوس يستقبل ولي عهد أبوظبي

الحكم بالسجن على 12 محتجاً في سلطنة عمان

استقبل سلطان عمان قابوس بن سعيد أمس الأربعاء (6 يوليو/تموز 2011) ولي عهد ابوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان الذي زار مسقط لساعات عدة، بحسب ما أفادت مصادر رسمية لوكالة «فرانس برس».

وقالت مصادر رسمية ان مباحثات الجانبين تركزت على «جوانب التعاون الثنائي وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح البلدين».وأعلنت سلطنة عمان في نهاية يناير/كانون الثاني تفكيك شبكة تجسس إماراتية تستهدف «نظام الحكم» و»آلية العمل الحكومي والعسكري» في السلطنة، وهو ما سارعت وزارة الخارجية الإماراتية إلى نفيه.

وقادت الكويت وساطة بين سلطنة عمان والإمارات لحل الخلاف بينهما وزار أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح مسقط في مارس/آذار يرافقه رئيس مجلس الوزراء الإماراتي حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد ال نهيان.

من جهة أخرى، قالت صحيفة «تايمز أوف عمان» أمس الأربعاء (6 يوليو/ تموز 2011) إن محكمة عمانية أصدرت حكماً بالسجن لمدد تصل إلى ثلاثة أعوام ونصف العام على 12 محتجاً من مدينة صحار الساحلية ليصل إجمالي عدد الذين صدرت عليهم أحكام لمشاركتهم في الاضطرابات التي اندلعت في السلطنة إلى 80 شخصاً.

وكانت احتجاجات هزت السلطنة الهادئة عادة في فبراير/ شباط في أعقاب انتفاضتين أطاحتا برئيسي مصر وتونس إلا أن مطالب المحتجين في عمان تركزت على زيادة الأجور وتوفير المزيد من الوظائف والقضاء على التربح وليس تغيير الحكومة.

وفرقت قوات الأمن في مايو/ أيار اعتصاماً استمر شهوراً في مدينة صحار الصناعية والتي كانت مركزاً للتظاهرات في عمان. وأزالت الشرطة حواجز وضعت على الطرق واعتقلت مئات بتهم التخريب غير أنه جرى العفو عن معظمهم.

وقالت صحيفة «تايمز أوف عمان» إن المحكمة قضت بسجن اثنين من المحتجين ثلاثة أعوام ونصف العام «لتصنيعهم متفجرات وإلقائها على قوات الأمن»

العدد 3225 - الأربعاء 06 يوليو 2011م الموافق 04 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً