العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ

«اتحاد القدم»: لم نتخذ إجراءات ضد اللاعبين لمواقفهم السياسية

نقلت صحيفة «يو إس ايه توداي USA TODAY» على موقعها الإلكتروني، أن مسئولين بحرينيين أعطوا تأكيدات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن لاعبي المنتخب البحريني لكرة القدم لم يتم اتخاذ أيّة إجراءات ضدهم لمواقفهم السياسية في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين.

وكان «الفيفا» طلب تفاصيل من مسئولين بحرينيين عن اللاعبين بعد تقارير تحدثت في الأسبوع الماضي عن صدور حكم قضائي بحق اللاعب الدولي محمد حبيل بالسجن لمدة عامين لمشاركته في الاحتجاجات الأخيرة في البحرين، وأن شقيقه اللاعب علاء حبيل أيضاً يواجه حكماً قضائياً.

ويأتي ذلك التصريح من «الفيفا» بعد مضي أكثر من أسبوع منذ أفرجت السلطات الأمنية يوم الثلثاء الماضي (28 يونيو/ حزيران 2011) عن عدد من الرياضيين كان في مقدمتهم لاعبا منتخب البحرين الأخوان علاء ومحمد حبيل.


البحرين تنفي اتخاذ إجراءات ضد لاعبيها لمواقفهم السياسية

نقلت صحيفة «يو اس ايه توداي USA TODAY» على موقعها الإلكتروني، أن مسئولين بحرينيين أعطوا تأكيدات للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بأن لاعبي المنتخب البحريني لكرة القدم لم يتم اتخاذ أي إجراءات ضدهم لمواقفهم السياسية في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البحرين.

وكان «الفيفا» طلب تفاصيل من مسئولين بحرينيين عن اللاعبين بعد تقارير تحدثت في الأسبوع الماضي عن صدور حكم قضائي بحق اللاعب الدولي محمد حبيل بالسجن لمدة عامين لمشاركته في الاحتجاجات الأخيرة في البحرين، وأن شقيقه اللاعب علاء حبيل أيضاً يواجه حكماً قضائيّاً.

وأشار «الفيفا» إلى أنه تلقى بموجب ذلك ردّاً من الاتحاد البحريني لكرة القدم أكد فيه الأخير أن البحرين لم تعاقب أو تعلق نشاط أي رياضي بحريني.

وختمت الصحيفة خبرها بالإشارة إلى أن رئيس الاتحاد البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة هو المرشح المحتمل لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بديلاً لرئيس الاتحاد الحالي محمد بن همام على إثر التحقيق معه بتهمة الفساد.

ويأتي ذلك التصريح من الـ»الفيفا» بعد مضي أكثر من أسبوع منذ أفرجت السلطات الأمنية يوم الثلثاء الماضي (28 يونيو/ حزيران 2011) عن عدد من الرياضيين كان في مقدمتهم لاعبا منتخب البحرين الأخوان علاء ومحمد حبيل.

وجاء الإفراج عن الرياضيين بعد مخاطبة إدارة «الفيفا» الاتحاد البحريني لكرة القدم لتقديم تفاصيل عن جميع أوضاع مسئولي ولاعبي كرة القدم في البحرين في ظل الأوضاع التي تشهدها البلاد حاليّاً. وأشارت تقارير إخبارية إلى أن الهيئة الإدارية في «الفيفا» لديها القدرة على وقف عضوية البحرين إذا تم الاشتباه بإدخالها الشئون السياسية في شئون كرة القدم، لافتاً التقرير إلى أن مثل هذه العقوبات من الممكن أن تفضي إلى منع البحرين من المشاركة في الجولة المقبلة من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الآسيوية التي ستنطلق في شهر سبتمبر/ أيلول 2011

العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً