العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ

فينغر يعرض 27 مليون لبنزيمة ويرفض عرض مانشستر لنصري

برشلونة يعلق انتقال كركيتش لروما لحين إيجاد بديل

يعتزم المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الفرنسي آرسين فينغر التقدم بعرض قيمته 27 مليون جنيه إسترليني لضم مهاجم ريال مدريد الاسباني كريم بنزيمة. ويأتي ذلك ضمن محاولات فينغر لتعويض رحيل النجمين سيسك فابريغاس وسمير نصري عن صفوف الفريق.

واقترب فابريغاس من الانضمام إلى برشلونة الأسباني في صفقة قيمتها 36 مليون إسترليني، كما أصبح نصري بصدد الانتقال إلى مانشستر سيتي مقابل 19 مليون إسترليني. وذكرت صحيفة «دايلي ميل» أمس (الخميس) في موقعها على الإنترنت أن فينغر يأمل ضم بنزيمة ليساعد الفريق على التغلب على الرحيل المنتظر لثنائي خط الوسط فابريغاس ونصري.


حارس باليرمو غير راض عن تمديد عقده

أعرب حارس مرمى نادي باليرمو الإيطالي لكرة القدم سالفاتوري سيريجو عن عدم رضاه عن عرض ناديه لتمديد عقده معه ، وهو ما قد يدفعه للبحث عن نادي جديد لنفسه. ويتقاضى سيريجو 200 ألف يورو (285 ألف دولار) كراتب سنوي في باليرمو بموجب عقده الحالي مع الفريق، ولكن الحارس الشاب (24 عاما) كان يأمل في أن يحدث تحسن ملحوظ في هذا الراتب خلال مفاوضاته حول تجديد عقده مع الفريق هذا الصيف وخصوصا في ظل تألقه خلال الموسم الماضي.

وذكر موقع «كالتشيوميركاتو» الرياضي على الإنترنت أن باليرمو ليس مستعدا لزيادة راتب سيريجو السنوي إلى 800 ألف يورو (نحو مليون دولار) كما كان يأمل اللاعب، إذ ان النادي الإيطالي مستعد لدفع نصف هذه القيمة فقط. وعلى رغم اهتمام أندية أخرى مثل جنوة وشالكه الألماني بضم سيريجو لصفوفهما بما قد يدفع اللاعب إلى التفكير في الرحيل، فلا يبدو أن رئيس باليرمو ماوريتسيو زامباريني مستعد لتحسين العرض الذي قدمه للاعب وخصوصا أن عقد سيريجو الحالي مع الفريق الإيطالي يمتد لعام 2014.

فيردر بريمن لن يمدد عقدي فايسه وميرتساكر

اعترف مدير نادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم كلاوس ألوفس بأن ناديه ربما لا يتمكن من تمديد عقدي لاعبي المنتخب الألماني تيم فايسه وبير ميرتساكر لأسباب مالية. وأوضح ألوفس أن فيردر بريمن يواجه مشاكل مالية إذ ترددت شائعات حول تفكير النادي الألماني حتى في بيع لاعبيه الدوليين قبل أن ينتهي عقديهما في صيف 2012 ويرحلا عن صفوف الفريق من دون مقابل.

ونقلت صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية عن ألوفس قوله: «أخبرنا تيم أنه لأسباب مالية فإننا لن نتمكن من تمديد عقده في الوقت الراهن». وأضاف «لا يمكننا تقديم أي عروض حاليا سواء لفايسه أو ميرتساكر. ولكن هذا لا يعني أننا لا نستطيع التفاوض معهما في وقت لاحق. فالأمر لم ينته بعد، وحتى خلال الموسم المقبل نستطيع فتح محادثات معهما في هذا الشأن».

إشبيلية يتعاقد مع البوسني سباهيتش

أعلن نادي أشبيلية الأسباني لكرة القدم أمس (الخميس) تعاقده مع المدافع البوسني الدولي أمير سباهيتش لمدة 3 أعوام من صفوف مونبلييه الفرنسي، من دون أن يكشف عن القيمة المالية للصفقة. وكان اشبيلية يسعى لتعزيز خطوطه الخلفية استعدادا للموسم الجديد ما دفعه للتعاقد مع سباهيتش (30 عاما).

وبات سباهيتش رابع صفقات أشبيلية خلال فترة الانتقالات الصيفية، بعد ضم كوكي من صفوف رايو فايكانو وبيوتر تروخوفسكى من هامبورغ الألماني ومانو دل مورال من خيتافى.


لاميلا لصفوف روما

سافر صانع ألعاب فريق ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم اللاعب الأرجنتيني إريك لاميلا إلى إيطاليا، إذ اقترب من الانضمام لصفوف فريق روما المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي. وقال نائب رئيس نادي ريفر بليت عمر سولاسي في تصريحات لإذاعة كوبيراتيفا: «المفاوضات تتقدم بشكل جيد. وسافر لاميلا إلى إيطاليا مساء أمس الأول (الأربعاء) برفقة والده وجونزالو باز، أحد ممثليه، لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق مع نادي روما.


برشلونة يعلق انتقال كركيتش لروما

ذكرت صحيفة «سبورت» الاسبانية أمس (الخميس) أن نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم لا يريد التفريط في مهاجمه الشاب بويان كركيتش لحين إيجاد بديل للاعب الشاب (20 عاما) في خط هجوم الفريق. وبدا بويان وكأنه في طريقه للانضمام إلى روما بعدما أعلن مدير الكرة في النادي الإيطالي والتر ساباتيني في وقت سابق هذا الأسبوع أن اللاعب وافق على شروط الانتقال الشخصية وأنه لم يعد يتبقى على توقيع العقد سوى بعض التفاصيل الصغيرة بين الناديين.

ولكن «سبورت» أشارت إلى أن برشلونة يسعى الآن لتعليق هذه الصفقة لحين نجاحه في ضم مهاجم آخر.

ويضع برشلونة عينه على مهاجم نادي أودينيزي الإيطالي أليكسيس سانشيز، ولكن المفاوضات على ضم اللاعب الشيلي جاءت أطول مما كان يتوقع النادي الكاتالوني مع استمرار رفضه لدفع المبلغ المالي الذي يطلبه أودينيزي مقابل تنازله عن اللاعب.

ولعب بويان أكثر من مئة مباراة مع برشلونة في الدوري الاسباني ولكنه لم يتمكن من حجز مكان لنفسه ضمن التشكيل الأساسي للفريق. ويمتد عقد اللاعب الحالي مع برشلونة لصيف 2015.


أوشيه قريب من سندرلاند

ذكرت شبكة سكاي سبورتس صباح أمس (الخميس) أن نجم مانشستر يونايتد المدافع الايرلندي الدولي جون اوشيه يخضع حاليا لفحوصات طبية في سندرلاند. ويبحث اوشيه عن محطة احترافية جديدة بعد أن قضى 13 عاما في أولد ترافورد.

وبات من المرجح أن يحسم سندرلاند الصفقة لصالحه في غضون الأيام القليلة المقبلة، بجانب اقتراب الفريق أيضا من ضم نجمي مانشستر ويس براون ودارون جيبسون، وتعاقد سندرلاند خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية مع كيرين ويستوود وسيباستيان لارسون وكريج جاردنر وكونور ويكهام.


فالنسيا يسعى لضم جيفرين من برشلونة

ذكرت صحيفة «سبورت» الكاتالونية أمس (الخميس) أن نادي فالنسيا الاسباني لكرة القدم يريد ضم الجناح الشاب جيفرين سواريز من بطل اسبانيا برشلونة هذا الصيف. ولا يبدو أن سواريز (23 عاما) سيبقى طويلا مع برشلونة بعدما أصبح فائضا عن احتياجات النادي. فيما يسعى فالنسيا للاستفادة من خدماته بداية من الموسم المقبل.

ويمتد عقد سواريز مع برشلونة لصيف 2012 ولكن النادي الكاتالوني قد يفضل بيعه في الوقت الراهن إذا ما تلقى عرضا جيدا للاعب المنتخب الاسباني للشباب تحت 21 عاما. ويبحث فالنسيا في السوق حاليا عن تعزيزات لخطوطه الأمامية بعد انتقال لاعبه خواكين إلى ملقة وعدم وضوح مستقبل خوان ماتا مع الفريق. وكان فالنسيا أكد مؤخرا ضم الجناح بابلو بياتي من ألميريا بعقد يمتد لخمسة أعوام.


عرض بـ20 مليون لضم نصري

ذكرت صحيفة بريطانية أمس (الخميس) أن نادي أرسنال الإنجليزي لكرة القدم رفض عرضا من مانشستر يونايتد حامل اللقب لضم صانع ألعابه الفرنسي سمير نصري مقابل 20 مليون جنيه إسترليني (22 مليون يورو). وأشارت صحيفة «ذا جارديان» أن العرض المبدئي لمانشستر جرى قبل عدة أسابيع لاستطلاع مدى استعداد أرسنال للتخلي عن اللاعب، وسط أنباء عن تمسك النادي بالحصول على 25 مليون إسترليني للموافقة على بيع نصري.

وينتهي عقد نصري مع أرسنال بنهاية الموسم المقبل وأعربت العديد من الأندية الكبرى عن اهتمامها بضم اللاعب. ومن بين الأندية التي أفصحت عن رغبتها في ضم نصري، تشلسي ومانشستر سيتي بجانب مانشستر يونايتد، في الوقت الذي بدأ فيه إنتر ميلان الإيطالي أيضا في مغازلة اللاعب تحسبا لرحيل نجم الوسط الهولندي ويسلي شنايدر.


بوجينوف ينضم لسبورتنغ البرتغالي

قال نادي سبورتنغ الذي ينافس في الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم أمس الأول (الأربعاء) إنه ضم إلى صفوفه لاعب فريق بارما الإيطالي المهاجم البلغاري فاليري بوجينوف بناء على عقد لمدة 5 سنوات. وسيرتدي بوجينوف البالغ من العمر 25 عاما والذي سبق له اللعب في صفوف فيورنتينا ويوفنتوس ومانشستر سيتي القميص رقم 7 في سبورتنغ المنتمي للعاصمة البرتغالية لشبونة.

وقال بوجينوف لإذاعة داريك: «طلبت الإذن من لويس فيغو (اللاعب السابق في سبورتنغ) لأرتدي القميص رقم سبعة. إنه لاعب كبير وأعتقد أنه من الاحترام أن أطلب منه ذلك». وسيعار لاعب الوسط خايمي فالديس إلى بارما كجزء من صفقة بوجينوف الذي أصبح رابع مهاجم ينضم لسبورتنغ بعد ريكي فان فولفسفينكل ودييغو روبيو واندريه كاريو.


الجزائري بدبودة يتعاقد مع لومان

وقع مدافع نادي مولودية الجزائر وقائد المنتخب الاولمبي الجزائري إبراهيم بدبودة الأربعاء عقدا يمتد لثلاث سنوات مع نادي لومان المنافس بدوري الدرجة الثانية الفرنسي. كان بدبودة (21 عاما) وصل الثلثاء إلى مدينة لومان، إذ خضع للفحوصات الطبية التقليدية.


حارس روما في طريقه إلى ليفربول

من المتوقع أن يتم ليفربول خلال اليومين المقبلين صفقة انتقال حارس مرمى نادي روما الإيطالي دوني إلى صفوفه بحسب وكيل أعمال اللاعب.

وكان ليفربول تقدم بعرض سابق لضم الحارس البرازيلي الشهر الماضي ولكن السعر لم يكن كافياً، وأضاف وكيل الأعمال أن الصفقة إذا ما تمت فمن المفترض أن تكون على موسمين وأن الحارس سعيد بخوض تجربة جديدة في الدوري الانجليزي الممتاز.

يذكر أن دوني أنضم إلى روما العام 2005 قادماً من فريق جوفنتود البرازيلي وهو خاض 16 مباراة في الدوري الايطالي في الموسم الماضي ولم يعد أساسياً بوجود الحارس خوليو سيرجيو

العدد 3226 - الخميس 07 يوليو 2011م الموافق 05 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً