العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

«اتحاد النقابات» يدعو إلى إرجاع الأطباء الموقوفين إلى أعمالهم

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

12 يوليو 2011

أعرب الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ عن استغرابه من تمديد وقف عدد من الأطباء عن العمل، في الوقت الذي يؤكد فيه رئيس الوزراء وولي العهد ضرورة الانتهاء من إرجاع المفصولين خلال المدة المقررة للَّجنة المعنيَّة.

وقال الأمين العام إن عمال البحرين يتطلعون اليوم إلى إنهاء آثار الأزمة وليس تمديدها، داعياً المسئولين إلى تجنب ما يزيد الاحتقانات، وخصوصاً أن حوار التوافق الوطني يدخل مراحل مهمة الآن ويتطلع الجميع فيه إلى مستقبل أفضل يشمل البحرين بكل مكوناتها.

واعتبر أن تمديد وقف الأطباء عن العمل قرار يسير عكس التيار الذي يمضي باتجاه المصالحة الوطنية والتوافق ورص اللحمة الوطنية، وإننا نأمل أن يعاد النظر في هذا القرار.

من ناحية أخرى، أشار المحفوظ إلى الحصول على تطمينات من وزير العمل رئيس لجنة النظر في الفصل والتسريح جميل حميدان في اجتماع جمعهما أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2011)، بأن اللجنة المعنية تمارس جهداً مضنياً للانتهاء من إرجاع المفصولين إلى أعمالهم خلال اليومين المقبلين وسيتم إعلان ذلك.

وذكر أن وزير العمل وعد بتسليم قائمة المرجعين، علماً بأن الاتحاد العام على قناعة بأن حالات الفصل لم تستوفِ شروط القانون سواء من ناحية أسباب الفصل أم تطبيق الإجراءات القانونية.

ودعا الأمين العام إلى التزام التوجيهات الملكية وتوجيهات رئيس الوزراء وولي العهد بإرجاع العمال سريعاً من دون تأخير.

وفيما يتعلق بالقانون؛ قال الأمين العام لو أن قانون العمل تم تعديله كما كان يطالب الاتحاد العام دائماً بحيث يلزم القضاء حكماً بإعادة المفصول تعسفيّاً إلى عمله؛ لما كان هناك هذا القلق لدى المفصولين من الذهاب إلى القضاء لكن لأن حكم القضاء في الفصل التعسفي للأسف لا يتجاوز التعويض؛ فإننا نعتقد أن الحل في الاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية، مؤكداً أن فصل المئات بهذا الشكل الفوري أو وقفهم عن العمل يستدعي إعادتهم بالطريقة نفسها من دون إبطاء.

وأكد المحفوظ أن وجود نحو خمسين نقابيّاً من بينهم عدد من أعضاء الأمانة العامة بين المفصولين، يعتبر مسّاً صارخاً بمشروع جلالة الملك الإصلاحي الذي جاء بالحريات النقابية، ومخالفاً لتوجهات جلالته بالاستمرار من دون توقف في مسيرة الإصلاح والتطوير

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً