العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

رئيس الوزراء: البحرين تحرص على تميز علاقتها بالولايات المتحدة

لفت إلى أهمية تطوير التعاون بين البلدين

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، أن مملكة البحرين تحرص دائماً على أن تكون علاقاتها مع الولايات المتحدة الأميركية متميزة، وأن يسير التعاون بينهما باتجاه المزيد من التطور باعتبارها دولة صديقة وحليفة.

ولفت سموه إلى حرص البلدين على تطوير التَّعاون المشترك وزيادة آفاق التَّنسيق والتفاهم، عبر زيادة اللقاءات بين المسئولين في البلدين للوقوف على مستوى التَّعاون والعمل على دفعه قُدماً بما يحقق المصالح المشتركة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء بديوان سموه صباح أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2011)، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى مملكة البحرين ستيفن سبيج.

وخلال اللقاء أكد رئيس الوزراء أن علاقات التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة تميزت بالرغبة نحو تطويرها وتنميتها والانطلاق بها نحو آفاق أوسع، مشيراً إلى أن ما يربط بين البلدين من اتفاقيات تجارية واستثمارية وفي مقدمتها اتفاقية التجارة الحرة، ستسهم بلا شك في دعم توجهات البلدين نحو زيادة آفاق التعاون وتطويره.

واستعرض رئيس الوزراء مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأميركية تطورات الأوضاع ومستجداتها إقليميّا ودوليّاً، إذ أكد في هذا الجانب أهمية أن يسود الأمن والاستقرار المنطقة والعالم، عبر تكريس ثقافة الحوار والقبول بالآخر، لافتاً إلى أن مملكة البحرين تدعم جهود المجتمع الدولي في هذا الجانب، وخصوصاً أنها بلد التَّعايش والسَّلام والجميع يعيشون على أرضها وهم يتمتعون بحرية التَّعبير والانفتاح.


... ويؤكد أهمية تفعيل مجالات التعاون مع ماليزيا

أعرب رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة عن الارتياح للعلاقات المتينة والوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين وماليزيا، مشدداً سموه على أهمية العمل على دفع مجالات التعاون وتفعيلها بالشكل الذي يرتقي إلى تطلعات حكومتي البلدين الصديقين، ويكفل تحقيق مزيداً من التقارب بين شعبيهما الصديقين.

جاء ذلك خلال استقباله في ديوان سموه صباح أمس الثلثاء (12 يوليو/ تموز 2011)، سفير ماليزيا لدى مملكة البحرين سيد سلطان بن أحمد إدريس، بمناسبة انتهاء فترة عمله الدبلوماسي في مملكة البحرين.

ونوه سمو رئيس الوزراء بالجهود التي بذلها السفير الماليزي طوال فترة عمله في مملكة البحرين، في دعم العلاقات بين البلدين والارتقاء بمجالات التعاون الثنائي بينهما، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله المستقبلي.

من جهته، أعرب السفير الماليزي عن شكره وتقديره لسمو رئيس الوزراء على الدعم والإسناد اللذين حظي بهما من سموه والحكومة طوال فترة عمله بالبحرين، مشيداً بدور سموه في دعم العلاقات البحرينية الماليزية

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً