العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

الخسارة تعني الخروج من «كوبا أميركا» بالنسبة إلى البرازيل

لقاء لا يحتمل المناقشة مع الإكوادور

يدرك المنتخب البرازيلي بان الخسارة ممنوعة عليه أمام الإكوادور اليوم (الأربعاء) في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية من كأس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) إذا أراد إكمال المشوار في البطولة القارية.

وكان المنتخب البرازيلي حامل اللقب في النسختين الأخيرتين تعادل بشق الأنفس في مباراتيه الأوليبن مع فنزويلا سلبا، ومع البارغواي 2/2 علما بأنه أدرك التعادل في الوقت بدل الضائع في المباراة الأخيرة.

ولم يقدم المنتخب البرازيلي شيئا في البطولة حتى الآن وتحديدا مهاجمه نيمار الذي توقع النقاد بان يكون نجم البطولة إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، لكنه خيب الآمال كثيرا في المباراتين الأوليين.

ويبدو المدرب مانو مينيزيس الذي خلف كارلوس دونغا اثر خروج المنتخب من ربع نهائي مونديال جنوب إفريقيا في حاجة إلى الكثير من الوقت لإيجاد توليفة جيدة للمنتخب خصوصا بان معظم أفراد المنتخب الحالي من الشباب الذين يفتقدون إلى الخبرة في البطولات الكبرى.

ولم يعرف ما إذا كان مينيزيس سيعتمد على التشكيلة ذاتها التي خاضت المباراة الثانية ضد الباراغواي التي لجأ فيها إلى استبعاد روبينهو منها ولم يشركه إطلاقا طوال الدقائق التسعين وتردد بان الأخير ترك الملعب غاضبا.

وناشد قائد الفريق لوسيو واحد أقدم اللاعبين في صفوف المنتخب زملائه بتحمل مسئولياتهم في المباراة الأخيرة وقال في هذا الصدد: «الجميع يدرك بان النتائج التي سجلت حتى الآن لم تكن بحجم الآمال الموضوعة، لكن يجب أن نتحلى بالهدوء لان مصيرنا لا يزال بيدنا».

في المقابل، سيغيب عن الإكوادور جناح مانشستر يونايتد انطونيو فالنسيا الذي لم يتعاف من إصابة في كاحله تعرض لها في المباراة الأولى ضد الباراغواي وغاب عن المباراة الثانية ضد فنزويلا.

يذكر أن الإكوادور في حاجة إلى الفوز لكي تضمن بلوغها ربع النهائي شانها في ذلك شان البرازيل ما يعني بان المنتخبين مطالبان بالهجوم لتحقيق مبتغاهما

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً