العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ

تغييرات عدة وتشكيلة هجومية وميسي يتألق و«التانغو» يتأهل

عودة الروح... الأرجنتين في ربع النهائي

قدم منتخب الأرجنتين صاحب الضيافة أخيرا عرضا يليق بسمعته خلال كاس الأمم الأميركية الجنوبية (كوبا أميركا) بفوزه العريض على كوستاريكا 3/صفر ليبلغ الدور ربع النهائي.

وسجل سيرخيو اغويرو (45 و53) وانخل دي ماريا (64) الأهداف.

ورفع المنتخب الأرجنتيني رصيده في المجموعة الأولى إلى 5 نقاط علما بأنه تعادل في مباراتيه الأوليين ضد بوليفيا 1/1 وضد كولومبيا صفر/صفر، في حين تصدر المنتخب الكولومبي برصيد 7 نقاط، وجاءت كوستاريكا ثالثة ولها 3 نقاط، فبوليفيا في المركز الأخير ولها نقطة واحدة.

وأجرى مدرب الأرجنتيني سيرخيو باتيستا تعديلات كبيرة على صفوف المنتخب اثر الانتقادات التي واجهها في الصحف المحلية، فكان الضحية الأبرز كارلوس تيفيز الذي استهل المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين، وحل مكانه مهاجم اتلتيكو مدريد سيرخيو اغويرو الذي كان سجل الهدف الوحيد لمنتخب بلاده حتى الآن في البطولة في مرمى بوليفيا تحديدا. كما استبعد ايزيكييل لافيتسي من التشكيلة الأساسية وأشرك مكانه مهاجم ريال مدريد غونزالو هيغواين.

أما في خط الوسط فاخرج باتيستا ايفر بانيغا وايستيبان كامبياسو من التشكيلة الأساسية وزج بانخل دي ماريو وفرناندو غاغو.

وسيطر منتخب التانغو على مجريات الشوط الأول بقيادة نجم برشلونة ليونيل ميسي التي طالته الانتقادات أيضا، وقد تصدى القائم لإحدى تسديداته من ركلة حرة، كما أهدر هيغواين فرصة محقة، قبل أن ينجح اغويرو في افتتاح التسجيل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول مستغلا كرة مرتدة من الحارس الكوستاريكي ليونيل موريرا اثر تسديدة قوية من غاغو.

واستمر الضغط الأرجنتيني في الشوط الثاني فأضاف أصحاب الأرض هدفا ثانيا عبر اغويرو الذي استغل تمرير متقنة من ميسي (53).

وسجل هيغواين هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل ثم كان اللاعب نفسه محقا بالمطالبة في احتساب ركلة جزاء عندما أعيق بطريقة غير مشروعة داخل المنطقة لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب.

ومرة جديدة كان ميسي صاحب التمريرة التي جاء منها الهدف الثالث وحمل توقيع انخل دي ماريا بتسديدة بيسراه (64).

وأقيمت المباراة على ملعب ماريو كامبيس نجم وهداف مونديال 1978 والذي كان في مقدمة الحضور الذي ناهز الـ 54 ألف متفرج في مدينة كوردوبا

العدد 3231 - الثلثاء 12 يوليو 2011م الموافق 10 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً