العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

وزارة حقوق الإنسان تطلق حزمة ورش تثقيفية بالمراكز الاجتماعية

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

17 يوليو 2011

أعلنت مديرة إدارة الرعاية الاجتماعية بوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية زهرة التناك عن إطلاق حزمة من البرامج والأنشطة وورش العمل التثقيفية في المراكز الاجتماعية التي تستهدف جميع إفراد الأسرة وذلك اعتباراً من شهر الجاري.

وأوضحت أن الدور الذي تقدمة المراكز الاجتماعية يتمثل بتنفيذ برامج التوعوية الأسرية الشاملة ونشر الوعي الاجتماعي بين أفراد المجتمع البحريني من خلال التنسيق مع الجهات الرسمية والأهلية في المجتمعات المحلية لتنفيذ أنشطة مشتركة في المناطق التي تخدمها المراكز الاجتماعية.

وأضافت التناك أن مركز المحرق الاجتماعي سينظم ورشة عمل ومحاضرات تثقيفية تحمل عنوان «كيفية استغلال المساحات الصغيرة في المنزل للزراعة وتحويلها إلى حديقة «، من تقديم ثريا المنصوري من نادي البحرين للحدائق وتستهدف جميع هواة الزراعة المنزلية، وكذلك سيقدم المركز محاضرة تثقيفية صحية بعنوان «المرأة والوقاية من الأمراض السرطانية» من تقديم وفاء أجور من مجمع السلمانية الطبي.

وكذلك سيقدم مركز مدينة حمد الاجتماعي ورشة عمل بعنوان «الحياة الصحية عبر التغذية السليمة وممارسة الرياضة «، بالتعاون مع مركز بيوتي للتجميل وهو برنامج خاص بالسيدات وسيتم تقديمه أسبوعياً بمعدل ورشة عمل في كل أسبوع، أما مركز الرفاع الاجتماعي سيقدم ورشة عمل بعنوان «دور الشباب في تخطيط السلوك الاجتماعي»، بالتعاون مع مؤسسة أجيال للاستشارات وتنظيم الفعاليات لفئة الشباب من الجنسين وسيتم تقديم الورشة أسبوعياً.

ومركز بوري الاجتماعي سيقدم برنامجاً تثقيفياً صحياً أسبوعياً لجميع أفراد الأسرة وهو برنامج التغذية السليمة للمراحل العمرية المختلفة من الولادة إلى مرحلة المراهقة وأيضاً تغذية الأم الحامل بالتعاون مع مركز كانو الصحي.

وقالت إن هناك برامج وورش عمل تقدمها جميع المراكز الاجتماعية حيث يقدم مركزي ابن خلدون والمنامة الاجتماعي ورش عمل من تقديم فالح الرويلي ومن أهمها تقنيات إنتاج الأفكار والخرائط الذهنية وقبعات التفكير الست والعصف الذهني وهي تستهدف فئة الشباب من الجنسين الراغبين في تطوير مهاراتهم الذهنية والتفكير

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً