العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

تاباريز: بلغنا أدنى أهدافنا في كوبا أميركا

أعرب المدير الفني لمنتخب أوروغواي المدرب أوسكار تاباريز عن سعادته الكبيرة بفوز فريقه على المنتخب الأرجنتيني بضربات الترجيح وتأهله إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا بالأرجنتين.

وتغلب منتخب أوروغواي على نظيره الأرجنتيني 5-4 بضربات الترجيح بعد تعادلهما 1-1 في ساعة مبكرة من صباح أمس الأحد (بتوقيت غرينتش) في دور الثمانية للبطولة.

وقال تاباريز: «طرد دييغو بيريز ضاعف من صعوبة المهمة على لاعبي الفريق ولكنني أعرف اللاعبين جيداً. اتسم أداء الفريق بالهدوء الشديد. في هذه المباراة، التي كانت الأصعب للفريق في البطولة وفي الوقت المناسب والضروري أظهر الفريق مستواه الذي كان عليه في كأس العالم 2010».

وتألق منتخب أوروغواي كثيراً في مونديال 2010 بجنوب افريقيا إذ احتل المركز الرابع في البطولة.

وأوضح «سنحتفل كثيراً. نحن بحاجة ماسة إلى مزيد من التقدم في البطولة. ولكننا بلغنا أدنى أهدافنا التي خططنا لها في هذه البطولة» في إشارة إلى بلوغ الفريق المربع الذهبي.

ويلتقي منتخب أوروغواي في المربع الذهبي للبطولة نظيره البيروفي غدا الثلثاء.

وقال تاباريز إن فريقه استحق التأهل للمربع الذهبي بعد مباراة مثيرة كهذه المواجهة: «نحن مقتنعون تماماً بما نقدمه في البطولة... الصعوبات هي ما تدفع هذه المجموعة من اللاعبين إلى تقديم أفضل ما لديهم».

وقال تاباريز إن تفوق المنتخب الأرجنتيني على فريقه في الشوط الأول كان نابعاً من نشاط اللاعب الأرجنتيني الخطير ليونيل ميسي.

وأوضح «اعتمد هجوم المنتخب الأرجنتيني كثيراً على التحركات والمهارات الفردية للاعبيه وخاصة ميسي. الفريقان قدما مباراة رائعة وهو ما يجعلنا سعداء».

ولعب منتخب أوروغواي منذ الدقيقة 38 بعشرة لاعبين فقط بعد طرد دييغو بيريز بينما طرد اللاعب الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في الدقيقة 86 لتتعادل كفتا الفريقين.

وقال تاباريز: «طرد ماسكيرانو كان له أهمية أيضاً إذ ظهرت المساحات في خطوط المنتخب الأرجنتيني مما ساعدنا على خلق الفرص».

وأوضح تاباريز أن فريقه لم يكن الأكثر استحواذاً على الكرة في أي من مبارياته بالبطولة ولكنه كان الفريق الأكثر صناعة للفرص في كل مباراة خاضها كما يتميز دفاعه بالصلابة.

ووصف تاباريز مباراته أمام بيرو غدا (الثلثاء) في الدور قبل النهائي بأنها «صعبة» للغاية ولكن الصعوبة والمسئولية متكافئة بين الفريقين

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً