العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ

الهلال يعود بتعادل ثمين من نيجيريا في دوري أبطال إفريقيا

انتزع الهلال السوداني تعادلا ثمينا من مضيفه انييمبا النيجيري 2-2 أمس (الأحد) على ملعب «انييمبا سبورتس ستاديوم» في آبا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكان الرجاء البيضاوي المغربي تعادل مع ضيفه كوتون سبور الكاميروني صفر/صفر أمس الأول (السبت) في الدار البيضاء في افتتاح الجولة.

وكان الهلال الأفضل نسبيا في الشوط الاول وخصوصا في الهجمات المرتدة وأهدر فرصة حسم النتيجة في أكثر من مناسبة، وتألق حارسه جمعة جينارو في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لأكثر من فرصة.

وخاض الهلال المباراة في غياب أكثر من لاعب أساسي بسبب الإصابة في مقدمتهم حارس مرماه الدولي المعز محجوب والمدافعان سامي عبدالله وسيف مساوي.

واختلفت الأمور في الشوط الثاني الذي شهد سيطرة ميدانية لانييمبا مستغلا تراجع الضيوف الى الدفاع فتمكن من قلب تخلفه الى تقدم بهدفين وكان بإمكانه هز الشباك أكثر من مرتين لكن مهاجميه فشلوا في استغلال الفرص التي سنحت أمامهم فاستغل الضيوف الموقف وأدركوا التعادل عبر نجمهم سادومبا.

وبدأ الهلال المباراة بقوة وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين الأولى من رأسية علاء الدين يوسف مرت فوق المرمى، والثانية عندما توغل سادومبا داخل المنطقة وسدد كرة قوية فوق المرمى.

ورد انييمبا بقوة من تسديدة قوية لاوتشي كالو تصدى لها جينارو ببراعة، ثم تصدى بصعوبة لتسديدة بيتر اونوجا وأبعدها من باب المرمى الى ركنية.

ونجح سادومبا في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة طويلة من المدافع محمد بشير فتلاعب بقلب الدفاع وتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بقوة زاحفة داخل المرمى.

وأنقذ جينارو مرماه من هدف التعادل عندما ابعد ببراعة تسديدة ساقطة لاونوجا.

وحرم القائم الأيسر الهلال من الهدف الثاني عندما رد كرة راسية لاتير توماس توم ماغور (43).

ونزل انييمبا بكل ثقله مطلع الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل بتسديدة قوية من 20 مترا لنوايبيلي اخطأ الحارس جينارو في التصدي لها فعانقت شباكه (50).

وكاد نوايبيلي يفعلها من تسديدة مماثلة بيد أن كرته مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (54)، ثم تألق جينارو في التصدي لتسديدة قوية لجوشياه مادوابوتشي (56).

ومنح كالو التقدم لانييمبا عندما استغل تمريرة عرضية من بيتر اونويا فتابعها بارتماءة رأسية من مسافة قريبة داخل المرمى (62).

ودفع بالعاجي ابراهيما توريه مكان محمد بشير (64)، وكاد سادومبا يدرك التعادل بتسديدة قوية من 20 مترا مرت بجوار القائم الايسر (74).

وكاد كالو يضيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عندما تلقى كرة داخل المنطقة فتلاعب بالحارس جينارو وسددها في الشباك الخارجية (77).

وتمكن الهلال من إدراك التعادل عندما توغل احمد خليفة داخل المنطقة وتلاعب بأحد المدافعين ومررها زاحفة الى سادومبا عند نقطة الجزاء فسددها بيمناه زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس النيجيري (77)

العدد 3236 - الأحد 17 يوليو 2011م الموافق 15 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً