العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ

لجنة تقصي الحقائق تلتقي الجمعيات السياسية والأهلية الأحد المقبل

تعقد اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق برئاسة محمود شريف بسيوني والتي تشكلت بأمر من عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ندوة عامة يشارك فيها عدد من أعضاء الجمعيات السياسية والأهلية في البحرين وذلك يوم الأحد المقبل (24 يوليو/ تموز 2011) في متحف البحرين الوطني.

وذكر بيان للجنة، تلقت وكالة أنباء البحرين نسخة منه، أن رئيس اللجنة محمود بسيوني سيجتمع مع عدد من أعضاء الجمعيات السياسية والأهلية بالإضافة إلى الأطراف الأخرى خلال الندوة وذلك لاستسقاء آرائهم، مشيراً إلى أن مؤتمراً صحافيّاً سيعقد بعد اختتام الندوة.

وقال البيان إن هذه هي أول دعوة عامة للجنة تقصي الحقائق ضمن دعوات أخرى ستأتي في الأشهر المقبلة وسيحضرها أعضاء اللجنة الذين عُيِّنوا من قبل رئيس اللجنة شخصيّاً، وهم: القاضي الكندي الدولي فيليب كيرش والعضو في لجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة البريطاني السير نايغل رودلي، وماهنوش ارسنجاني وبدرية العوضي.

وأعرب بسيوني عن سعادته بالعودة إلى مملكة البحرين والعمل إلى جانب أعضاء اللجنة الذين قال إنهم اختيروا بدقة وعناية معبراً عن تطلعه إلى العمل في بدء التحقيقات.

وأضاف أن الهدف من عقد هذه الندوة هو إشراك جميع قطاعات المجتمع والاستماع لآرائهم، مشيراً إلى أن هذه هي أول أطروحة ضمن عدة أطروحات مشابهة في المستقبل، وقال: «لا نستطيع أن نستمع إلى جميع الأطراف ووجهات النظر في آن واحد ولكن سنسعى لذلك من الآن حتى شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل».

وقال البيان إنه سيتم تدشين موقع خاص بلجنة تقصي الحقائق على شبكة الانترنت للاطلاع على المعلومات الخاصة باللجنة ومواعيد جلسات الاستماع وكيفية تقديم المعلومات

العدد 3239 - الأربعاء 20 يوليو 2011م الموافق 18 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:29 ص

      نتمنى تبيان الحقيقة دون التحيز لاي طرف؟؟؟؟

      لانرغب سوى بتبيان الحقيقة دون التحيز لاي طرف لقد ذقنا الامرين ان اتكلم عن نفسي كمواطن ولانرغب في المستقبل سوى تطبيق وحفظ حقوق المتهم عن طريق القوانين المنظمة لانرغب بذكر اي سبب لكي لانعطي الرقيب حجة بحدف المداخلة .ونقول ليتم الرجوع لبرامج التلفزيون والاذاعة والصحف وغيرها من الوثائق الموثقة والدامغة ونرجوا ان يتم مقابلة اي متضرر ومحاسبة اي شخص مسؤول اومواطن في حالة مخالفته القوانين فهي الضمانه للمستقبل لعدم تكرار هذا الكم من التجاوزات وشكرا للجلالة الملك

اقرأ ايضاً