العدد 3240 - الخميس 21 يوليو 2011م الموافق 19 شعبان 1432هـ

نجاح شفروليه كروز يعزز نمو المبيعات بنسبة %14

المبيعات العالمية في النصف الأول تسجّل رقماً قياسياً

بلغت المبيعات العالمية لشفروليه في الأشهر الستة الأولى من السنة الجارية مليونين و350 ألف سيارة، لتسجّل بذلك أفضل أداء نصف سنوي منذ إطلاقها قبل مئة عام.

وقال رئيس التسويق العالمي في جنرال موتورز، جويل إيفانيك: «لقد أنشئت شفروليه، التي أسسها مهاجر سويسري في الولايات المتحدة، ليكون لها تركيز عالمي. وبعد مرور مئة عام، لايزال تراث لويس شفروليه يساهم في تحديد مسيرة وتطور الشركة وتمكين شفروليه من تقديم منتجات وخدمات رفيعة المستوى لعملائنا في أكثر من 120 دولة حول العالم. وسنتابع العمل على استقطاب عملاء جدد إلى عائلة شفروليه أينما كانوا في العالم».

وزادت مبيعات شفروليه في النصف الأول من العام 2011 بمقدار 286 ألفاً و499 سيارة عن مبيعاتها خلال الفترة نفسها من العام الماضي، أي ما نسبته 14 في المئة. إضافة إلى ذلك، حققت شفروليه مبيعات نصف سنوية قياسية في دول عدّة بينها الأرجنتين، والبرازيل، والتشيلي، والصين، وكولومبيا، والدنمارك، والإكوادور، وفرنسا، وجنوب وإفريقيا وتركيا.

هذا وشهدت مبيعات شفروليه ارتفاعاً في كل من أسواقها الخمسة الكبرى خلال النصف الأول من العام 2011، وذلك على النحو الآتي:

• ارتفاع المبيعات في الولايات المتحدة بنسبة 16 في المئة، وذلك بعد تسعة أشهر متتالية من ازدياد المبيعات الشهرية بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

• ارتفاع المبيعات في البرازيل بنسبة 0.4 في المئة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام 2010 التي كانت قد شهدت أفضل تطوّر للمبيعات على الإطلاق.

• ارتفاع المبيعات في الصين بنسبة 15 في المئة لتحقق أفضل نتيجة نصف سنوية لمبيعات شفروليه على الإطلاق.

• ارتفاع المبيعات في روسيا بنسبة 54 في المئة حيث عززت شفروليه موقعها كأفضل العلامات العالمية مبيعاً في الدولة.

• ارتفاع المبيعات في كندا بنسبة 8 في المئة حيث يوازي هذا النمو أكثر من ضعفي المعدّل العام لنمو سوق السيارات في الدولة خلال الأشهر الثمانية عشرة الماضية.

وشكلّت الأسواق الناشئة مثل البرازيل وروسيا والصين، دليلاً على إمكانات النمو المستمر لشفروليه، حيث إنّ قوة مبيعات شفروليه في دول منظومة «بريك» مجتمعة، بما فيها الهند، لا تضاهيها أية علامة أخرى.

ويعزى النمو العالمي لمبيعات شفروليه بشكل أساسي إلى طرازاتها الجديدة، مثل شفروليه كروز ذات الحجم المدمّج وسبارك ذات الحجم الصغير، وسيارة آفيو/ سونيك الجديدة كلياً، إضافة إلى أورلاندو MPV. وستنضم إلى هذه الطرازات في العالم سيارة شفروليه ماليبو ذات الحجم المتوسط والجديدة كلياً وسيارة كولورادو، البيك - أب ذات الحجم المدمج والجديدة كلياً، حيث سيتم طرحهما في الأسواق في وقت لاحق من هذا العام.

هذا وباعت شفروليه أكثر من 330 ألف سيارة كروز عالمياً في النصف الأول من العام 2011، أي بزيادة نسبتها 132 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2010. وجاء معظم هذا النمو في الصين والولايات المتحدة، حيث كانت كروز أفضل سيارات الركّاب مبيعاً في شهر يونيو/ حزيران. ومنذ إطلاقها في العام 2009، تمّ بيع أكثر من 800 ألف سيارة كروز عالمياً، وهي في طريقها لتجاوز حاجز المليون سيارة قبل نهاية العام 2012.

وقالت النائب الأول لرئيس تطوير المنتجات العالمية في جنرال موتورز، ماري بارا: «نجاح كروز يؤكد النتائج التي يمكنك تحقيقها عندما تستمع لعملائك. فقد أعادت كروز تعريف فئة السيارات المدمّجة عالمياً عبر تقديمها للعملاء أكثر مما يتوقعونه منها، وهي تتابع مسيرتها نحو استقطاب مليون عميل جديد لشفروليه. ونحن نقوم حالياً بتطبيق النهج نفسه الذي يرتكز على العملاء في عمليات إطلاق سياراتنا العالمية الجديدة، ومنها أورلاندو، وكولورادو، وماليبو، وسبارك وآفيو / سونيك.»

وعلى صعيد عالمي أيضاً، باعت شفروليه أكثر من 220 ألف سيارة من طراز سبارك الصغير الحجم، وذلك منذ إطلاقها في ديسمبر/ كانون الأول 2009، بما في ذلك أكثر من 100 ألف سيارة بيعت في النصف الأول من العام 2011، أي بزيادة نسبتها 110 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ويعود هذا الارتفاع بشكل أساسي إلى ارتفاع الطلب عليها في كوريا الجنوبية والمكسيك وأوزبكستان.

وباعت شفروليه أكثر من 150 ألف سيارة من طراز آفيو المدمج الحجم في النصف الأول من العام 2011، بما فيها آفيو الجديدة التي ستسمّى سونيك في بعض الأسواق. وسيارة آفيو/ سونيك الجديدة التي أطلقت في كوريا الجنوبية خلال شهر مارس/ آذار الماضي، تباع حالياً في نحو 30 دولة

العدد 3240 - الخميس 21 يوليو 2011م الموافق 19 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً