العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ

المفتاح يدعو إلى الوحدة ونبذ ثقافة البغض والعداوة بين المسلمين

دعا إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، الشيخ فريد المفتاح، إلى الوحدة الوطنية، وتوحيد الصفوف، ونبذ ثقافة الكراهية والبغض والعداوة بين المسلمين، مؤكداً حاجة المسلمين كافة إلى الرجوع للنهج القرآني، وتطبيق المبادئ والأسس الإسلامية السمحة.

ورأى المفتاح، في خطبته يوم أمس الجمعة (22 يوليو/ تموز 2011)، أن هناك حاجة ماسة لمراجعة منهج الفلسفية العظمى، وإلى تحقيق مدرسة الفضائل العليا، منهج مدرسة الإسلام التي حرصت على بذر قواعد الرحمة والألفة بين المسلمين.

وأوضح المفتاح أن: «هذه المبادئ والفضائل التي تؤكدها الشريعة الإسلامية تقود الأمة لكل خير، وتحقق لهم كل منفعة ومصلحة»، مشدداً على ضرورة أنه «يجب أن يقوم المسلم بعمله، متصفاً بصفات فضلى، وأن يعيش المسلم في المجتمع محباً لإخوانه المسلمين، يحب لهم ما يحب لنفسه ويكره لهم ما يكره لنفسه».

وأسف المفتاح لمن يعملون على خرق صف المسلمين، ويفرحون بخرق صف العرب، ويسعدون ببث روح التباغض في مجتمعاتهم».

وذكر بأن: «هناك من يعمل ظاهراً وخفاءً من أجل شق الصف وإذكاء الخلافات والعداوات بين الناس، ويسعون لشق اللحمة الوطنية، وبث الفوضى. إنها فتن كقطع الليل المظلم، تذر الحليم حيران». وقال إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي إن: «الأمتين العربية والإسلامية، تمران اليوم بمنعطف تاريخي خطير، وتسيران عبر مخاطر وتحديات، لم يسبق لها مثيل في زمننا المعاصر».

وأضاف: «تضرب أطرافهما ووسطهما خلافات مذهبية وانشقاقات دينية، واصطفافات طائفية وإرهابية، وفتن ومحن فكرية ودينية، حروب إقليمية، وتحديات دولية، وأفكار دخيلة، وسلوكيات منحرفة، وتطرف وتعصب وفوضى، واستغلال للدين وتشويه قدسيته». وأكد المفتاح: «ما أحوج المسلمين إلى الرجوع إلى دينهم وقرآنهم، لتنشر من خلاله مبادئ الوحدة والسماحة والسلام والوئام»

العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:42 م

      هكذا يجب أن يكون رجل الدين، أحبك في الله فضيلة الشيخ.

      إمامة المسلمين مسئولية كبيرة و أمانة ثقيلة لا يستطيع حملها إلا التقي الورع الذي يخاف الله فيما يقول و يفعل. و رجل الدين هو من يجمع بين قلوب المسلمين و ليس من يسعى لتفريقهم و تمزيق و حدتهم كما فعل بعض الأئمة والخطباء للأسف الشديد. و فضيلة الشيخ فريد المفتاح و كما عهدناه كمواطنين بحرينيين هو ذلك التقي الورع الذي يخاف الله و يحمل هذه الأمانة الكبيرة بأمانة شديدة، و لا يحمل في قلبه حقد أو غل على أي مكون من مكونات مجتمعنا البحريني، وهكذا يجب أن يكون رجل الدين. أحبك في الله فضيلة الشيخ./ محرقي أصيل

    • زائر 2 | 5:02 ص

      ارجو ان يسمع !

      ارجو ان يسمع اصحاب الاقلام الماجورة التى تريد بث الطائفية بيننا في صحفها ..
      اخوان سنة وشيعة
      ويرددونها ويبتعدون عن كلمة اجندات وما اعرف ايش

    • زائر 1 | 1:55 ص

      أوافقك يا شيخ فيما قلت.. وفقك الله..

      دعا إمام وخطيب جامع مركز أحمد الفاتح الإسلامي، الشيخ فريد المفتاح، إلى:
      1) نبذ ثقافة الكراهية والبغض والعداوة بين المسلمين..
      نبذ الكراهية يبدأ بالإعلام.. نبذ البغض يأتي من إزالة اللاعلانات العدائية المطالبة بالإنتقام.. نبذ العدواة يقوم على عدم المقاطعة..
      2) وتطبيق المبادئ والأسس الإسلامية السمحة..
      أقول: المساواة يجب أن تكون في عدم التمييز في الوظائف والمعاملات.. المساواة يجب أن تكون صوت لكل مواطن (مساواة في الترشيح).. المساواة في الأمن.. المساواة في توزيع الأراضي..

اقرأ ايضاً