العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ

البحرين تشارك في المعرض العلمي العالمي بسلوفاكيا

المنامة - وزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية 

22 يوليو 2011

يشارك المركز العلمي البحريني التابع لوزارة حقوق الإنسان والتنمية الاجتماعية، في المعرض العلمي العالمي في سلوفاكيا، باعتباره أحد أعضاء المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا «الملست» وذلك خلال الشهر الجاري.

وأكد الوكيل المساعد لتنمية المجتمع بالوزارة خالد إسحق أهمية المشاركة في المعارض العلمية العالمية لإبراز اسم مملكة البحرين في تلك المحافل، بالإضافة إلى الحرص على عرض المشاريع التي ينجزها أعضاء أندية الأطفال والناشئة والاستفادة من الورش التدريبية العلمية المصاحبة للمعرض.

وأضاف أن الوفد المشارك في المعرض من أندية الأطفال والناشئة تم ترشيحهم لتميزهم في الأنشطة والبرامج التي تنظمها الأندية بالمراكز الاجتماعية، بالإضافة إلى مشاركتهم في المعسكرات العلمية التابعة للمركز العلمي.

وقال إسحاق عن المشاريع التي يشارك بها المركز: «إن مشروع الأطفال الذي قدمه سالم عادل مسعود وعبدالله فادي عارف وياسر محمد عبدالله عبارة عن مشروع يربط الحضارة البحرينية بالبيئة والتكنولوجيا باستخدام برنامج الروبوتكس. أما الطفلة سارة احمد محمد فالمشروع الذي قدمته خاص بالتنوع الحيوي للخنافس في البحرين، ويصاحب المشاركين رئيسة قسم تنمية الطفولة والحضانات بالوزارة وعضو الملست في مملكة البحرين أمل البوفلاسة ورئيس الوفد إيمان غياث».

وأشار إلى أن سيتم خلال المشاركة في المعرض العالمي توجيه دعوة لأعضاء المنظمة العالمية لاستثمار أوقات الفراغ في العلوم والتكنولوجيا (الملست) للمشاركة في الملتقى العلمي الآسيوي الثاني الذي ستستضيفه مملكة البحرين في العام المقبل (2012).

يذكر أن الوزارة تسعى من منطلقها الأساسي للحرص على توفير مراكز علمية متخصصة لفئة الأطفال المبدعين والقادرين على الابتكار لتنمية إدراك المفاهيم العلمية والتقنية والثقافية في عقولهم الصغيرة وتطوير القدرات الحسية والعقلية لديهم، بالإضافة إلى تنمية اهتماماتهم بالعلوم التقنية وصقل مواهبهم وربطهم بالبيئة المحيطة، لذا تعمل الوزارة حالياً على تجهيز مركز علمي ليمارس الطفل هواياته ويفجر طاقاته الحيوية والفكرية والفنية من خلال تجهيزه بأحدث التجهيزات العلمية والتقنية، كما تتم سنوياً إقامة المعسكرات العلمية الربيعية لفئة الأطفال ما بين 6 و 18 سنة لتنمية قدراتهم الذاتية والإسهام في تنمية روح العمل الجماعي والاعتماد على النفس

العدد 3241 - الجمعة 22 يوليو 2011م الموافق 20 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً