العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ

«الأعلى للمرأة» يسعى لزيادة المهارات القيادية للبحرينيات

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

23 يوليو 2011

ينظم المجلس الأعلى للمرأة ورشة عمل عن «المهارات الإشرافية القيادية للمرأة في مؤسسات المجتمع المدني»، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية الاجتماعية لغربي آسيا - الاسكوا خلال الفترة 26 - 27 يوليو/ تموز 2011 في مقر المجلس، انطلاقا من الخطة الوطنية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية التي تهدف الى تمكين المرأة من أداء دورها في الحياة العامة وإدماج جهودها في برامج التنمية الشاملة مع مراعاة عدم التمييز ضدها.

وتهدف الورشة التي تحاضر فيها المستشارة الإقليمية لقضايا النوع الاجتماعي باللجنة الاقتصادية الاجتماعية لغربي آسيا - الاسكوا، عايدة أبوراس، إلى تنمية القدرات الإشرافية والمهارات القيادية والإدارية للمرأة وزيادة فاعلية المرأة في مناصب اتخاذ القرار.

وتسعى الورشة التي تشارك فيها مؤسسات المجتمع المدني النسائية وتستمر يومين متتاليين الى اطلاع المشاركين على القيم والثقافة الذاتية والمؤسسية والعوامل المؤثرة في سلوكيات الموظفين وتدريبهم على كيفية تعزيز أخلاقيات العمل وتنمية الثقة في النفس وتحفيز الذات بالإضافة الى تخطيط وتنظيم الأعمال وإدارة الوقت وتحديد الأولويات وتعريفهم بالمهارات التفاوضية ومهارات تقسيم العمل بفاعلية وعناصر الاتصال الفعال ومعوقاته ومهارات الاتصال الإيجابي مع الرؤساء والمرؤوسين وإدارة نزاعات العمل المبادرة والتفكير المنهجي.

وتأتي الورشة في إطار سلسلة ورشات العمل التي ينظمها المجلس الأعلى للمرأة في إطار محور صنع القرار، فقد نظم المجلس في يناير/ كانون الثاني 2011 ورشة عمل عن «المهارات الإشرافية القيادية» استهدفت المرأة البحرينية في القطاع الخاص.

يذكر أن أبوراس تحمل درجة الماجستير في دراسات المرأة وبكالوريوس في الصيدلة. ولديها اكثر من عشرين عاما من الخبرة عملت خلالها في مجالات حقوق الإنسان وتمكين المرأة عملت لدى منظمات دولية مختلفة، وهي عضو مؤسس لإحدى المنظمات غير الحكومية العاملة في الأردن، والتي تعنى بحماية حقوق المرأة المهاجرة

العدد 3242 - السبت 23 يوليو 2011م الموافق 22 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً