العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

«الفيفا» يثق باستعدادات البرازيل لمونديال 2014

أكد بلاتر ثقته بكون البرازيل ستكون جاهزة لاستضافة نهائيات كاس العالم القادمة بيد أنه أوضح أنه «هناك أشياء يجب عملها».

وقال بلاتر في مؤتمر صحافي في العاصمة البرازيلية على هامش قرعة التصفيات المقررة غدا (السبت): «الحقيقة هي أنه تبقى هناك أشياء يجب عملها». وأضاف بأكثر حماسة «البرازيل والفيفا سينظمون معا كأس عالم رائعة العام 2014 لأن البرازيل هي بلد كرة القدم وانتم تعرفون ذلك جيداً».

وكان الاتحاد الدولي انتقد في يونيو/ حزيران الماضي التأخير في البنى التحتية ومجال النقل، وهي مخاوف لا تزال قائمة حتى الآن أمينه العام جيروم فالك.

وفضلا عن الاستثمار في البنى التحية الرياضية، فان البرازيل بحاجة إلى نحو 12 مليار دولار من التمويل العام والخاص لتحسين طرقها ورفع القدرة الاستيعابية الفندقية وتعزيز الأمن وشبكة الاتصالات وقبل كل شيء تحديث مطاراتها المزدحمة وهي النقطة الأكثر تعقيداً.

وأكد فالك أنه التقى هذا الأسبوع مع المنظمين ولاحظ تطوراً كبيراً.

وقال: «البرازيل ليست جاهزة لاستضافة كأس العالم صباح غد، مثلما كان الأمر في جنوب افريقيا، عامين قبل انطلاق العرس العالمي. لكننا نعرف بان أغلبية الملاعب ستكون جاهزة للمونديال، والأخيرة ستكون جاهزة أواخر العام 2013».

وأكد «في البرازيل، لدينا المخاوف ذاتها التي كانت في جنوب إفريقيا ولكن في النهاية شاهدتم كيف كان المونديال. كأس العالم في البرازيل ستكون رائعة وهم يعملون من أجل أن تكون الأفضل». وأوضح فالك أن المدينة التي ستستضيف المباراة الافتتاحية لم تحدد حتى الآن وسيتم ذلك في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وتتنافس مدن ساو باولو وبرازيليا وبيلو اوريزونتي وسالفادور على استضافة المباراة الافتتاحية، في حين أن مسرح المباراة النهائية معروف مسبقا وسيكون ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً