العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

اختيار البحرين لاستضافة خليجي الأندية للطاولة

تقام في سبتمبر المقبل بمشاركة 10 أندية

أم الحصم - اتحاد كرة الطاولة 

28 يوليو 2011

قررت اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة الطاولة إقامة النسخة القادمة من البطولة الخليجية للأندية الأبطال في العاصمة البحرينية (المنامة) خلال الفترة من 20 وحتى 24 سبتمبر/ أيلول 2011.

وقامت اللجنة بإجراء قرعة البطولة التي يشارك فيها فريقا البحرين وسار ممثلين عن مملكة البحرين بنظام القرعة الموجهة وذلك لتفادي مواجهة أي فريقين من دولة واحدة في منافسات الدور الأول.

ويشارك في هذه البطولة التي تغيب عنها عُمان 10 أندية خليجية من دول الإمارات، السعودية، قطر، الكويت والبحرين، وتم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين تضم المجموعة الأولى أندية العربي القطري، النصر الإماراتي، الأهلي السعودي، البحرين البحريني وكاظمة الكويتي، بينما تضم المجموعة الثانية أندية السد القطري، الاتحاد السعودي، سار البحريني، الشباب الإماراتي والتضامن الكويتي.

وعقد اجتماع اللجنة التنظيمية في يوم أمس الأول بمقر الاتحاد البحريني لكرة الطاولة برئاسة الإماراتي داوود الهاجري وبحضور أمين عام اللجنة الفنية محمد الرويشد وممثل عن كل نادي وهم إبراهيم العسم ممثلاً عن الإمارات، سلمان يوسف ممثلا عن البحرين، محمد العجمي ممثلا عن الكويت، ناصر خليفة مهنا أمين السر المساعد بالاتحاد القطري ممثلا عن الأندية القطرية في القرعة.

وكانت اللجنة التنظيمية عقدت اجتماعها الأول في بداية بطولة المنتخبات الخليجية 15 لكرة الطاولة التي أسدل الستار على منافساتها وذلك لاقتراح موعدا لإقامة بطولة الأندية وكان التنافس على استضافة البطولة بين مملكة البحرين والسعودية والكويت ووقع الاختيار في النهاية على البحرين.

واعتمدت اللجنة محاضر الاجتماعات السابقة خلال الاجتماع بعد أن ناقشت مصير بطولة الأندية الخليجية والتي تقرر إقامتها على الرغم من الصعوبة التي واجهتها لجود ثغرة بسيطة في الروزنامة الإقليمية والدولية، وخصوصاً أن المرحلة المقبلة ستكون حافلة بالبطولات أبرزها بطولة آسيا، بطولة الأندية العربية، الألعاب الخليجية للسيدات، الألعاب العربية والحدث الأبرز والأهم بطولة العالم للناشئين التي تحتضنها مملكة البحرين في نوفمبر المقبل.

وبعد الاستقرار على موعد إقامة البطولة قررت اللجنة أنه في حال اعتذار نادي عن المشاركة يحل في مجموعته النادي المرشح بديلا عنه من الاتحاد العماني، وأصرت اللجنة التنظيمية الخليجية على إقامة البطولة في نفس موعدها المحدد سبقا وإلغاء فكرة عدم إقامة البطولة من الأساس نظرا لأهمية البطولة الكبيرة في تجمع شباب الخليج.

وكانت خليجية الأندية مهددة بالإلغاء نظرا إلى ازدحام روزنامة الأندية والمنتخبات الخليجية في هذا التوقيت حيث المشاركة في العديد من البطولات المهمة وفي مقدمتها بطولة كاس العالم للناشئين بالبحرين على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الجديدة في منطقة الرفاع ضمن مشروع مدينة عيسى، البطولة الآسيوية في بيروت بلبنان ودورة الألعاب العربية في الدوحة، لكنها رأت النور فعلاً وستكون البحرين هي البلد المستضيف لهذا الحدث الكبير.

ونجحت البحرين في استضافة بطولة المنتخبات الخليجية الخامسة عشرة بشكل مميز على مدار الأسبوع الماضي من الناحيتين التنظيمية والفنية وأثبتت قدراتها على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً