العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

لاعبو «فيفا» يخوضون المرحلة الأخيرة في معسكر مانشستر

يسدل الستار مساء اليوم (الجمعة) على فعاليات المعسكر التدريبي للاعبين المواهب في ملعب كارينغتون، والذي تقيمه شركة «فيفا» للاتصالات بالتعاون مع مدرسة مانشستر يونايتد لكرة القدم بمشاركة 33 لاعبا ولاعبة فازوا في البرنامج المعد سلفا على ملاعب اتحاد كرة القدم.

ومن المقرر أن يعد القائمون دوريا مبسطا للمجموعة في الفترة المسائية وذلك بحسب البرنامج الموضوع حتى يتمكن اللاعبون من خوض منافسة مصغرة مع بعضهم البعض يتم بعدها توزيع الميداليات على الفائزين وتوزيع الشهادات التقديرية للجميع.

وكان لاعبو فريق «فيفا» الكروي شاركوا في الحصة التدريبية الرابعة قبل الأخيرة التي شملت مرحلتين أساسيتين باللعبة، إذ كانت بداية الجولة التدريبية الأولى مختصة بطريقة الدفاع وأهمية هذه الخاصية على تحديد قوة الفريق داخل الملعب، بحيث وجه الجهاز الفني اللاعبين على ضرورة أن يتعلموا الكيفية السليمة للتعامل مع مختلف الهجمات العكسية وصد المحاولات الهجومية بالطرق المثلى التي تحد من تسجيل الأهداف أو تمنعها كليا.

وفي الجولة الثانية، حرص الجهاز الفني على تقديم صورة من المنافسات المصغرة لتقييم الأداء الدفاعي والهجومي في آن واحد بعد المرحلة التدريبية الأولى ومدى الاستفادة التي حصل عليها اللاعبون من هذه الجولة، وتركزت التوجيهات

المستمرة أثناء المنافسات وكذلك تصحيح الأخطاء مباشرة في خطوة تهدف إلى إنجاح الدرس التدريبي.

وشارك فريق «فيفا» في الورشة النظرية الثانية التي تركزت على وضعية اللاعبين وطريقة تفكيرهم داخل الملعب، وملاءمة كل لاعب بحجمه وبنيته وطريقة تفكيره والسبل المثلى للاستفادة من هذه الخواص في المباريات والدوريات المختلفة.

وأعطى الجهاز الفني من مانشستر يونايتد للفريق العديد من النماذج والأمثلة المختلفة، وخصوصا فيما يتعلق بلاعبي نادي مانشستر يونايتد الكروي، كما نال اللاعبون فرصة التطبيق المباشر على اللوحات المخصصة من خلال العرض الذي قدمه المدربون لهم في هذه الورشة النظرية.

وبعيدا عن الأجواء التدريبية نظم الطاقم الإداري التابع لشركة « فيفا « جولة ترفيهية في مجمع «ترافورد سنتر» من أجل الترويح على أنفس اللاعبين والتخفيف من الضغط التدريبي طوال الأيام الماضية، بحيث كان لهذه الجولة كبير الأثر في نفسية اللاعبين.

وتواصلت ردود الفعل الايجابية بعد كل حصة تدريبية يتلقاها اللاعبون في هذا البرنامج المعد من «فيفا» بحيث عبر اللاعبون عن الاستفادة المتواصلة من هذه الجولات التي يقودها طاقم فني متخصص، وقال اللاعب محمد يعقوب السعد أن التدريب أقيم في ملاعب راقية، وشمل على العديد من الجوانب الفنية والمهارية، وهذه فرصة لنا كلاعبين لتعزيز الموهبة والاستفادة منها في مشوارنا الرياضي مع أنديتنا، ما سيساهم بالرقي بالكرة البحرينية.

أما اللاعب أحمد تقي الزيرة فأوضح بأن مثل هذه التجارب تزيد من الوعي الرياضي لديهم، وتحفزهم على بذل المزيد من الجهد لتطوير الذات، والتعود على أجواء تعزز من مفهوم الكرة، مشيدا بما قدمته شركة « فيفا « من جهد لتحقيق هذا الحلم وإعطاء هذه الفرصة للمشاركة وتحقيق التطلعات والآمال الكروية.

بدوره أشار اللاعب الشبل سلمان صلاح إلى أن الوجود في مدينة مانشستر الكروية يعتبر فرصة تاريخية لا تعوض، وخصوصا أنها أرضية خصبة لإنتاج النجوم البارزين

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً