العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ

دوري السوبر للسنوكر وبطولة البليارد للسيدات في رمضان

أم الحصم - اتحاد البليارد والسنوكر 

28 يوليو 2011

كشف رئيس الاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن آل خليفة أن الاتحاد يتجه لاستحداث بطولات جديدة في الموسم الجاري، مشيرا إلى أن هذا التوجه يصب في مصلحة تطوير وارتقاء اللعبة.

وقال الشيخ عبدالله: «يتجه الاتحاد إلى استحداث عدد من البطولات الجديدة في الموسم الجاري، بعد النجاح الذي حققه بإقامة بطولة كلنا حمد للبليارد في مايو/ أيار 2011، وبطولة كلنا حمد التصنيفية الأولى للسنوكر في يونيو وبطولة السيدات الثالثة المفتوحة للبليارد في يوليو/ تموز الجاري، إذ يسعى الاتحاد من خلال استحداث هذه البطولات إلى مزيد من التطور والارتقاء في مستوى لعبة البليارد والسنوكر».

وأضاف «وهذا دائما ما يسعى إليه الاتحاد منذ إنشائه وحتى يومنا هذا. ففي كل موسم يتجه الاتحاد لتطبيق خطة البناء والتطوير في مجال اللعبة، بما ينعكس بالفائدة على مستوى اللاعبين المشاركين في البطولات، ويعود بذلك بالإيجاب على مستوى المنتخبات الوطنية التي نتطلع خلال مشاركاتها الخارجية القادمة تحقيق النتائج المطلوبة التي تعكس مدى التطور الذي شهدته لعبة البليارد والسنوكر».

وواصل الشيخ عبدالله حديثه قائلا: «من بين هذه البطولات إقامة دوري السوبر للسنوكر في الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، اذ نبحث من خلال إجراء هذا الدوري الوصول للآثار في المنافسة بين اللاعبين. وسيشارك فيه المصنفون الـ 16 الأوائل على مستوى التصنيف المحلي.

وسيكون نظام الدور الأول لهذا الدوري جمع النقاط، فكل شوط يفوز فيه اللاعب يحصل على نقطة واحدة، وكل شوط يخسره يتم خصم نقطة من رصيده، كما أن نظام الدور الثاني سيكون مشابها للدور الأول ولكن بمضاعفة نقاط الفوز، إذ إن الفائز في الشوط الواحد يحصل على نقطتين، فيما يخصم من رصيده نقطتان في حال الخسارة. بعدها سيتم جمع نقاط اللاعبين، وسيتنافس في المباراة النهائية اللاعب الذي أحرز المركز الأول واللاعب الذي أحرز المركز الثاني بعد تجميع نقاط الدور الأول والثاني».

وأضاف الشيخ عبدالله «ويتجه الاتحاد لإقامة بطولة البليارد المفتوحة الرابعة للسيدات بعد دوري السوبر للسنوكر في الشهر الفضيل، وذلك بعد النجاح اللافت الذي حققته البطولة الأخيرة وشهدت إقبالا كبيرا في عدد المشاركات، إذ وصل عدد المشاركات إلى 22 لاعبة مقارنة بالبطولة الثانية التي شهدت مشاركة 12 لاعبة»، مضيفا أنه يتطلع لمشاركة أكبر عدد من الوجوه النسائية المهتمة بلعبة البليارد في هذه البطولة التي سيتم الإعلان عن فترة التسجيل قريبا.

وأشار الشيخ عبدالله إلى أن الاتحاد يعتزم إقامة بطولة الأندية والشركات للسنوكر في شهر سبتمبر/ أيلول 2011، مضيفا أنها تعتبر أول بطولة يقيمها الاتحاد للأندية والشركات.

وقال الشيخ عبدالله: «يتجه الاتحاد إلى إقامة دوري السوبر للبليارد أسوة بدوري السوبر للسنوكر، إذ سيتم اختيار المصنفين الـ 16 من آخر بطولة أقامها الاتحاد في شهر مايو الماضي، إذ ستتم إقامة هذه البطولة نهاية العام الجاري». أما بالنسبة إلى بطولة الجامعات والمدارس الخاصة الأولى للبيارد التي أعلن الاتحاد عنها حديثا، فقال الشيخ عبدالله: «سيتم تأجيل هذه إقامة هذه البطولة قبل نهاية العام الجاري، نظرا إلى تواجد طلبة الجامعات والمدارس في إجازتهم الخاصة، إذ سيتم اختيار التوقيت المناسب والإعلان عنه لإقامة هذه البطولة»

العدد 3247 - الخميس 28 يوليو 2011م الموافق 27 شعبان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً