العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

اغتيال مسئول استخبارات بمدينة قندوز الأفغانية

قندوز (أفغانستان) - رويترز 

04 أغسطس 2011

صرح المتحدث باسم رئيس شرطة إقليم قندوز بشمال أفغانستان، سيد ساروار حسيني بأن انفجار سيارة ملغومة أودى بحياة مسئول استخبارات بمدينة قندوز، صباح أمس الخميس (4 أغسطس/ آب2011) بعد يومين من هجوم انتحاري آخر في قندوز.

وقال حسيني إن ثلاثة أطفال أصيبوا بجروح في انفجار القنبلة التي زرعت في سيارة بايندا خان، وفي وقت سابق قال حسيني إن خان هو رئيس إدارة الأمن الوطني في إقليم قندوز لكنه ذكر في وقت لاحق أنه تلقى معلومات غير صحيحة من مسئولين في موقع الانفجار. وجاء الحادث بعد أن نفذ ثلاثة مهاجمين انتحاريين يوم الثلثاء هجوماً على استراحة في قندوز وقتلوا أربعة من حراس الأمن لدى شركة ألمانية. وجاء هجوم الثلثاء في أعقاب سلسلة اغتيالات في شمال البلاد وبعد يوم واحد من بداية شهر رمضان وبعد 13 شهراً من مهاجمة مفجرين انتحاريين من «طالبان» مكتب شركة مقاولات أميركية في قندوز. وقتل في ذلك الهجوم خمسة من بينهم ثلاثة أجانب.

من جانب آخر، قالت قوة المعاونة الأمنية الدولية التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان الخميس إن أحد أفرادها قتل حين فتح رجل يرتدي زي الشرطة الأفغانية النار بشكل عشوائي. وتعتبر هذه الواقعة الأحدث فيما تعرفه القوة بهجمات «مارقة» أما من أفراد في قوات الأمن الأفغانية أو متشددين متسللين. ووقع الحادث في شرق أفغانستان. وفي حادث منفصل قتل جندي آخر من القوة بنيران متشددين في شرق أفغانستان الخميس

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً