العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ

السعودية تواصل تألقها في كأس العالم للشباب وتتأهل

حجز المنتخب السعودي بطاقته إلى الدور ثمن النهائي من نهائيات كأس العالم للشباب لكرة القدم (دون 20 عاما) المقامة في كولومبيا حتى 20 أغسطس/ آب الحالي بفوزه الساحق على غواتيمالا 6/صفر أمس (الخميس)، في المباراة التي أقيمت على ملعب «سنتيناريو» في مدينة أرمينيا، أمام 7 آلاف متفرج في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وهو الفوز الثاني على التوالي للسعودية بعد الأول على كرواتيا 2/صفر في الجولة الأولى فرفعت رصيدها إلى ست نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف نيجيريا المتصدرة والتي حجزت بدورها بطاقتها إلى ثمن النهائي بفوزها على كرواتيا 5/2.

وتلتقي السعودية مع نيجيريا في الجولة الثالثة الأحد المقبل في بيريرا لتحديد بطل المجموعة.

في المباراة الأولى، اندفع المنتخب السعودي منذ البداية بحثا عن التسجيل ولم يتأخر في تحقيق مبتغاه في الدقيقة 17 عبر يحيى دغريري.

وواصل «الأخضر» تفوقه الميداني وعزز بهدف ثان سجله ياسر الفهمي في الدقيقة 27.

وانتفضت السعودية في الشوط الثاني وسجلت رباعية تناوب على توقيعها محمد الفتيل (66) وإبراهيم الابراهيم (83) وسالم الدوسري (89).

وفي المباراة الثانية، تقدمت نيجيريا بهدفين لأولارينواجو كايودي (25) وتيرنا سوسوان (31)، وقلص إيفان لندريتش الفارق في الدقيقة 42.

ثم أعاد أحمد موسى الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث لنيجيريا في الدقيقة 62، بيد أن اندري كراماريتش أعاد الأمل إلى كرواتيا بتسجيله الهدف الثاني بعد أربع دقائق قبل أن يرد عليه أوتشي نووفور بثنائية في الدقيقتين 69 و73.

في المجموعة الثالثة، عبرت إسبانيا الساعية إلى لقبها العالمي الثاني، بعد الأول العام 1999، إلى الدور ثمن النهائي بتغلبها على الإكوادور بهدفين نظيفين سجلهما النجم الصاعد لريال مدريد والمعار إلى فالنسيا سيرخيو كاناليس (67) وألفارو فازكيز (85).

وأكملت الإكوادور المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد كريستيان اونا في الدقيقة 65. وهو الفوز الثاني لإسبانيا بعد الأول على كوستاريكا 4/1 فانفردت بالصدارة برصيد ست نقاط وبفارق ثلاث نقاط أمام كوستاريكا التي استعادت توازنها وحققت فوزها الأول بتغلبها على استراليا 3/2 منعشة أمالها في حجز المركز الثاني في المجموعة.

وسجل جويل كامبل (22 و27) وجون رويز (72) أهداف كوستاريكا، وتوماس أور (26) وفرانشيسكو كالفو (64 خطأ في مرمى منتخب بلاده) هدفي أستراليا

العدد 3254 - الخميس 04 أغسطس 2011م الموافق 04 رمضان 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً